كل ما يخص طريقه عمل البيتزا

كل ما يخص طريقه عمل البيتزا

0 المراجعات

بسم الله الرحمن الرحيم

المقدمه 

هذا المحتوي يتحدث عن كل ما يخص البيتزا . وقبل ان نتكلم في هذا المحتوي لابد ان نذكر بعض الاشياء الهامه بخصوص هذا الموضوع مثل القمح وكيف تم اكتشافه في العصور القديمه .

وكيف يتم تصنيع القمح قديما وحديثا مع ذكر خصائص وانوع الدقيق المستعمل للعجن.

وماهي الخميره وانواعها وطرق التخمير الخاصه بي عجينه البيتزا

وكيف تم اكتشاف البيتزا وكيف انتشرت في جميع انحاء العالم مع ذكر اشهر انواع البيتزا في معظم البلاد وكيف تم تطويرها

وسوف نتحدث ايضا عن انواع الدقيق الخاص بي البيتزا وطرق العجن والتخمير والفرد والتسويه مع ذكر كل حاله من حالات الافران

وسوف نتحدث ايضا عن معظم المكونات لكي نحصل عل بيتزا رائعه

وسوف نذكر ايضا بعض انواع الصوصات الخاصه بي البيتزا مع ذكر انواع البيتزا في العالم عامه وايطاليه خاصه .

مع ذكر بعض النصائح والارشادت الخاصه بي الشيف والمطبخ والتعامل

مع فريق العمل والنظافة الشخصيه والصحه المهنيه.

واتمني من الله التوفيق لي ولكم.


>

انواع البيتزا حول العالم.

بيتزا شيكاغو, الولايات المتحدة الاميركية.

ستختفي احزانكم بعد تناول القضمة الأولى من هذه البيتزا ذات العجينة المقرمشة المليئة بالجبن. تعود أصول هذه البيتزا الى ايكي سيويل و ريك ريكاردو المهاجرين الذين قدما من نابولي عام 1943. ابتكر هذين المهاجرين هذه البيتزا بعد أن انهكتهم مشاعر الحنين الى الوطن و مع مرور الوقت ذاعت شهرتها و تم تطويرها للشكل الذي نعرفه اليوم.

البيتزا النيويوركية, الولايات المتحدة

الاميركية.

نؤكد لكم أنكم لن تكتفوا بقطعة واحدة من هذه البيتزا. يمكنكم تناول هذه البيتزا الأيقونية في مدينة نيويورك مع مجموعة متنوعة من الإضافات. لكن هناك قانون واحد لتناولها و هو طي قطعة البيتزا أثناء تناولها. يتساءل الكثيرون عن أصول هذه البيتزا حيث يقول البعض انها تعود لعام 1905. لكن المهم هو أنكم ستستمتعون بالطعم الأصلي لهذه البيتزا في

مدينة نيويورك فقط


البيتزا الهاوايية البلد المنشاء كندا. ,

تمزج هذه البيتزا بين الطعم الحلو للأناناس و ملوحة اللحم المقدد. تعود أصول البيتزا الهاوايية الى مدينة شاذام في اونتاريو الكندية. حيث ابتكرها اليوناني سام بانوبولوس و اطلق عليها هذا الاسم نسبة الى علامة الفواكه المعلبة التي كان يستخدمها. بالرغم من وجود الكثير من المنتقدين لهذه البيتزا إلا أنها ستبقى جزءاً من حياة الكثيرين.

البيتزا فوغازيتا البلد المنشاء الأرجنتين.

تعتبر بيتزا الفوغازيتا المستوحاة من خبز الفوكاشيا الإيطالي نسخة مبتكرة من البيتزا. فعدم وجود صلصة الطماطم قد يُفاجئ عشاق البيتزا. لكن بمجرد تذوق تلك الجبنة اللذيذة في منتصفها سوف تدمنون على تناولها. فالعجينة مقرمشة للغاية و على سطحها يوجد الكثير من البصل الحلو و الموزاريلا وخليط الأوريغانو. فبعد رؤية كل ذلك لن تترددوا بالتقاط شوكتكم و سكينكم للانغماس في هذه البيتزا الأرجنتينية

بيتزا فلامكوشن, البد المنشاء ألمانيا: . نشأت هذه

البيتزا من إقليم الساكي مع طعم لذيذ و مريح. حيث أن استبدال صلصة الطماطم بالكريمة الطازجة او الساور كريم أعطى البيتزا طعماً رائعاً, و من ثم تغطى العجينة بالبصل الحلو و اللحم المقدد.


البيتزا العجيبه !

بيتزا هابي هيرب, كمبوديا

اذا احسستم ببعض التعب بعد زيارتكم لمعابد الكمبودية سترغبون بتناول شريحة من هذه البيتزا لإشباع حواسكم الذوقية. حيث ستتمكن بيتزا هابي هيرب من ضرب عصفورين بحجر واحد فهي تجمع بين حضارة البيتزا و الحشيش. حاولوا ان لا تتناولوها دفعة واحدة لكي تستمتعوا

بمشاهدة فيلمكم بدون الغرق في النوم.

بيتزا بورتوغيزا, البرازيل:

من الصعب ألا تجدوا هذه الوجبة اللذيذة في أي مطعم للبيتزا بين ريو ديجينيرو و غابات الامازون في البرازيل. تمنح هذه البيتزا الدفء لقلوب البرازيليين و أولئك الذين اعتادوا على تناولها باستمرار فنكهاتها الغنية بالبيض و الزيتون و اللحم و البازلاء تجعل منها وجبة ديناميكية و شهية.

بيتزا كشبوري, جورجيا.

من اجمل اشكل البيتزا علي الاطلاق لانها تكون علي شكل السفينه محشيه الاطراف بي الجبن الشيدر وفي الوسط الموزريلا وصفار البيض الكامل.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

4

followers

6

followings

44

مقالات مشابة