الكيكات الشهية والطرية بأكثر من خمس وصفات

الكيكات الشهية والطرية بأكثر من خمس وصفات

0 reviews

وصفات كيكات كثيرا اكثر من خمس وصفات انشالله تنال اعجابكن كيكة عادية نصف كاكاو ونصف أبيض كيك الزبادي كيك التمر بالشوفان كيك التمر بالشوفان كيك المكسرات الفاخر كيك الحليب🥮

كيكة عادية نصف كاكاو ونصف أبيض


 

مكونات::


 

🔸️ 3 بيضات

🔸️ كاس سكر

🔸️1  كاس زيت

🔸️ كاس من الماء

🔸️ 3.5 كيسان من الدقيق

🔸️ 1 كيس فانيليا

🔸️ 1 كيس بيكنج بودر

🔸️1_2 ملاعق من الكاكاو


 

.

أولاً ، يُخفق السكر والبيض جيدًا ، ثم تُضاف المكونات الأخرى وتُخفق ، ويفصل نصف الخليط ويُضاف الكاكاو ، وإذا كانت عجينة الكيكسائلة جدًا حسب حجم البيضة او حجم كاس  القياس ، يمكنك إضافة الدقيق.

.( طبخ متحكم فيه بدرجة 150_160درجة)


 

كوب من السكر الأبيض. نصف كوب من: الحليب، والزبدة. بيضتان. ملعقتان صغيرتان من خلاصة الفانيلا. كوب ونصف من الدقيق. ملعقتانصغيرتان إلا ربعاً من البيكنج باودر. طريقة التحضير خلط كلٍ من: السكر والزبدة معاً في وعاء متوسط، ثمّ إضافة بيضة بيضة بالتدريج معالخفق المستمر مع إضافة الفانيلا أيضاً. خلط كلٍ من: الدقيق والبيكنج باودر معاً، ثمّ إضافته لخليط البيض وخفقهم جيّداً. إضافة الحليبللخليط وتقليبهم معاً للحصول على خليط كيك ناعم، وسكبه في قالب الكيك. إدخال قالب الكيك الفرن على درجة حرارة 175 درجة مئوية لمدّة(25-30) ثلاثين دقيقة للتأكّد من نضجه.


 

كيك الزبادي

 مدة التحضير عشر دقائق تكفي لِ عشرة أشخاص المكونات بياض بيضتين. صفار ثلاث بيضات. كوب من اللبن الزباديالبلدي. ثلاثة حبات مستكة مطحونة مع ملعقة صغيرة من السكر. كوب وربع من نشا الذرة. كوب ونصف من السكر. زبدة لدهن القالب. كوبانمن جبنة القريش. طريقة التحضير خلط نشا الذرة واللبن الزبادي داخل قدر حتى امتزاجهم جيداً. إضافة المستكة والسكر ثمّ ترك الخليطحتى غليانه على النار حتى يسمك. تقليب الجبنة القريش مع الخليط ثمّ رفع القدر عن النار وتركها حتى تبرد. تقليب خليط الجبنة القريش معصفار البيض. خفق بياض البيض وتقليبه بخفة مع الخليط. صب الخليط داخل قالب تمّ دهنه بالزبدة وخبزه على حرارة مئة وثمانين درجةمئوية لمدة ثلاثين دقيقة. ترك الكيك حتى يبرد بالصينية قبل قلبه على طبق التقديم. التزيين حسب الرغبة.

….


 

كيك التمر بالشوفان

 مدة التحضير عشرون دقيقة مدة الطهي خمسون دقيقة تكفي لِ ثمانية أشخاص المكونات كوبان من الماء. كوبان منالتمر دون نوى. ملعقة صغيرة صودا. المكونات السائلة: كوب من كلٍ من: السكر. الزيت النباتي. ثلاثة بيضات. المكوّنات الجافة: نصف كوبمن الشوفان. كوب ونصف من الطحين. ملعقة صغيرة من كلٍ من: قرفة أو أقلّ -حسب الرغبة-. بيكنج بودر. رشة ملح. طريقة التحضير نقعالتمر بالماء والصودا لمدة نصف ساعة. خفق البيض مع الزيت والسكر وإضافة المكوّنات الجافة إليه. خلط كل المكونات وإضافة حشوة التمرإليها. وضع العجين بصينية مدهونة وتمّ رشها بالخبز المطحون (بقسماط). خبزها بالفرن لمدة خمس وأربعين إلى خمسين دقيقة على حرارةفرن مئة وخمسين درجة مئوية. إخراجها من داخل الفرن والتزيين باللوز أو الجوز أو أي نوع من المكسرات وتقديمها باردة ومقطعة.

…….


 

كيك المكسرات الفاخر

 مدّة الطهي 40 دقيقة تكفي لـ 8 أشخاص المكونات مكوّنات خليط المكسرات: ست ملاعق كبيرة زبدة مذابة. ثلاثة أرباعالكوب من السكر البني الفاتح. ربع كوب من العسل. كوب لوز شرائح. ربع كوب صنوبر.


 

مكوّنات خليط الكيك: كوب ونصف من الدقيق. ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا. ربع ملعقة صغيرة من الملح. ربع كوب من اللوز المطحون. نصف كوب من الزبدة الطرية. كوب ونصف من السكر الناعم. ثلاث بيضات. ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة. كوب من اللبن مخثر. طريقةالتحضير تثبيت الرف الشبكي وسط الفرن. تسخين الفرن إلى 180 درجة مئوية. تحضير خليط المكسرات، توزيع الزبدة في قاع القالب، ثمّتحريك القالب بخفة لتغطي الزبدة حواف القالب، ثمّ نثر السكر البني وتوزيع العسل على السكر، ثمّ توزيع اللوز والصنوبر على السكر. تحضير خليط الكيك، ثمَّ نخل الدقيق، وبيكربونات الصودا والملح في وعاء عميق. إضافة اللوز وترك الخليط جانباً. وضع الزبدة والسكر فيوعاء الخلط، ثمّ تثبيت المضرب وتشغيل الخلاط على سرعة متوسطة ولمدّة 3 دقائق إلى أن يصبح الخليط هشاً وذا قوام كريمي. إضافة البيضوالفانيلا، ثمّ تشغيل الخلاط على سرعة متوسطة إلى أن يختفِي البيض. إضافة خليط الدقيق واللبن المخثر، ثمّ تشغيل الخلاط على سرعةمتوسطة ولمدّة دقيقة واحدة. صب خليط الكيك على خليط المكسرات. خبز الكيك لمدّة 40 دقيقة. إخراج الكيك من الفرن، ثمّ قلبه مباشرة علىطبق للتقديم، وترك القالب على الكيك لمدّة 5 دقائق ثمّ رفعه. ترك كيك المكسرات الفاخر يبرد تماماً ثمّ تقديمه.

…..


كيك الحليب🥮

 مدّة التحضير خمس عشرة دقيقة مدّة الطهي ثلاثون دقيقة تكفي لِ ثلاثة أشخاص المكوّنات كوب ونصف من الطحين متعددالاستخدامات. كوب من السكر الأبيض. علبة من الحليب المبخر. ملعقة صغيرة من البيكنج باودر. علبة من الحليب المركز المحلى. نصف كوبمن الزبدة غير المملحة. خمس بيضات. نصف كوب من كريمة الخفق. نصف ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيلا. كوبان من الحليب كاملالدسم. كوب من السكر الأبيض. ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيلا. طريقة التحضير وضع الفرن على درجة حرارة 175 درجة مئوية وتجهيزقالب كيك مناسب بدهنه بالزيت ورشّه بالطحين. تنخيل البيكنج باودر، والطحين معًا ووضعهما جانبًا. خفق الزبدة مع مقدار كوب من السكرحتى تصبح الزبدة منفوشة ثمّ إضافة نصف ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيلا وإضافة البيض وخفق المكوّنات معًا جيدًا. إضافة خليطالطحين إلى مزيج الزبدة بحيث تكون الإضافة بمقدار ملعقتين كبيرتين في كل مرة حتى تتجانس المكوّنات معًا جيداً ثمّ سكب خليط الكيك فيقالب الكيك المجهز. وضع القالب في الفرن الساخن لمدّة نصف ساعة وتثقيبه مراتٍ عديدة بالشوكة. خلط الحليب المركز المحلى، والحليب كاملالدسم، والحليب المبخر معًا ثمّ سكب المزيج على وجه الكيك المبرّد. خفق السكر مع كريمة الخفق، ومقدار ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيلاحتى يتكون مزيج سميك ثمّ فرده على الكيك ووضع الكيك في الثلاجة لحين تناوله

بالصحة والهنااا🌹

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

6

متابعين

24

متابعهم

6

مقالات مشابة