اسهل طريقة لعمل المكرونة بالبشاميل

اسهل طريقة لعمل المكرونة بالبشاميل

0 المراجعات

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل


المكرونة بالبشاميل هي واحدة من الأطباق الشهية والشهيرة في مختلف أنحاء العالم، وتعتبر هذه الوصفة واحد من الأطباق المثالية التي يمكن من خلالها تناول  وجبة مغذية ولذيذة في نفس الوقت. ترجع الأصل فى اعداد  هذا الطبق الشهير إلى المطبخ الإيطالي، حيث يتكون هذا الطبق أساساً من مكرونة مطبوخة وصلصة البشاميل الكريمية والشهية.
في هذا المقال سأشرح لكم بالتفصيل طريقة عمل المكرونة بالبشاميل واللحمة المفرومة المفرومة ، والمكرونة البشاميل بالفراخ ، وكذلك المكرونة بالبشاميل الدايت.

المكرونه بالبشاميل


أولا طريقة عمل المكرونة بالبشاميل واللحمة المفرومة:-


  • إن المكرونة بالبشاميل واللحمة المفرومة هي واحدة من الوجبات اللذيذة والسهلة التحضير التي تعتبر من الوجبات المحببة للكثير من الناس. تتكون هذه الوصفة الشهية من المكرونة الشهية المطهوة حسب الذوق الشخصي مع صلصة البشاميل الغنية والمميزة واللحمة المفرومة المشوية والمضافة للمكونات. تلعب البشاميل دورًا كبيرًا في زيادة النكهة والملمس الكريمي لهذا الطبق.
    المكونات:-
    250 جرام من المكرونة (مثل البانيه أو السباغيتي).
    200 جرام من لحمة البقر المفرومة.
    2 ملاعق كبيرة من زبدة.
    2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.
    1 بصلة متوسطة الحجم، مفرومة ناعمًا.
    2 فصوص ثوم، مفرومة ناعمًا.
    2 ملاعق كبيرة من الطحين.
    2 كوب من الحليب البارد.
    1/2 كوب من الجبن المبشور (مثل البارميزان أو الشيدر).
    ملح وفلفل أسود حسب الذوق.

طريقة التحضير:

نقوم بغلي كمية كافية من الماء في وعاء كبير ثم نضيف الملح، ونقوم بوضع  المكرونة مع مراعاة التعليمات الموجودة على العبوة، وبعد أن  تنضج المكرونة نقوم بتصفيتها من الماء.
نسخن مقلاة كبيرة على نار متوسطة ونضيف الزبدة والقليل من زيت الزيتون، وبمجرد أن تسخن الدهون، نقوم بإضافة البصل المفروم والثوم وقلبهما حتى يصبحان ذهبيين ورائحتها مميزة.
نقوم بوضع اللحمة المفرومة في المقلاة وقلبها بين الحين والآخر حتى تنضج تمامًا وتصبح  قطع صغيرة يمكنك إضافة المزيد من التوابل مثل الملح والفلفل والبهارات حسب الذوق.
بعد أن تنضج اللحمة المفرومة نقوم برفع المقلاة عن النار وصبها في صينية خبز البشاميل.
في وعاء آخر نضع القليل من الزيت وبعد أن يسخن نضيف الطحين ونقليه إلى أن يتغير لونه ثم نقوم بإضافة  الحليب البارد ونقوم بمزج المكونات حتى تصبح متجانسة بشكل جيد ونضيف الملح والبهارات.
نحضر صينية الفرن ندهنها بالزيت ونضع القليل من صوص البشاميل، ثم نصف كمية المكرونة واللحمة المفرومة، وبعد ذلك باقي المكرونة وصوص البشاميل.
بعد ذلك نقوم برش الجبن المبشور فوق البشاميل. يمكنك استخدام أي نوع من الجبن حسب التفضيل الخاص بك.
سخن الفرن إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية وأدخل الصينية في الفرن، نقوم بخبزها لمدة تتراوح بين 15-20 دقيقة أو حتى يصبح الجبن ذهبي اللون وقشور مقرمشة.
بعد الانتهاء قم بإخراج الصينية من الفرن ونتركها تبرد قليلاً قبل التقديم.

هذا هو الطبق اللذيذ والرائع جاهز للتقديم. يمكنك تقديمه إلى جانب سلطة الخضروات الطازجة أو بعض الخبز المحمص. هذه الوصفة ستوفر وجبة لذيذة ومغذية لك ولعائلتك.


ثانيا طريقة عمل المكرونة بالبشاميل والفراخ

 


طبق المكرونة بالبشاميل والفراخ هو واحد من الأطباق الشهية والمحبوبة التي تجمع بين النكهات اللذيذة للمكرونة والصلصة الكريمية الغنية، وتعد من الأطباق المثالية، كما أنها تعتبر من الاكلات  سهلة التحضير وتحتاج إلى مكونات بسيطة يمكن العثور عليها بسهولة بالمتاجر المحيطة بنا.
المكونات:-
٢٥٠ جرام من المكرونة.
٢قطعة  من صدور الفراخ المقطعة إلى قطع صغيرة.
ملح وفلفل أسود حسب الذوق.
ملعقة صغيرة من الزبدة.
٢ ملعقة كبيرة من الزيت النباتي.
٢ ملعقة كبيرة من الطحين.
٢ كوب من الحليب العادي.
١/٢ كوب من الجبن المبشور (يفضل استخدام الجبن الشيدر أو الجبن البارميزان).
١/٤ كوب من البقسماط (اختياري)..
١/٤ كوب من البقدونس المفروم (اختياري)
طريقة عمل المكرونة بالبشاميل والفراخ 
أولا وقبل البدء بالقيام بإعداد الوصفة  يجب أن نقوم بغلي المكرونة مع مراعاة التعليمات الموجودة على  العبوة، ولابد أن يفضل ترك المكرونة نصف نضج وسيتم استكمال النضج في الفرن لاحقًا، ثم نقوم بتصفية المكرونة جيدًا ونتركها جانبًا.
في مقلاة أو وعاء كبير نقوم بتسخين الزيت النباتي على نار متوسطة ثم نقوم بإضافة قطع الفراخ المقطعة وقلبها حتى تنضج جيدًا من الجانبين وتصبح ذهبية اللون، قد تستغرق عملية القلي حوالي ١٠-١٥ دقيقة،  نعمل على تتبيل قطع الفراخ بالملح والفلفل الأسود حسب الذوق.
بعد أن تنضج قطع الفراخ، نقوم بإزالتها من المقلاة واتركها جانبًا.
في نفس المقلاة نضيف الزبدة ودعها تذوب تمامًا، ثم نضيف  الطحين ونخلطها مع الزبدة حتى يتكون خليط لونه ذهبي فاتح ويبدأ بالرائحة النكهة المحمصة. يجب نحرص  على عدم تحميص الطحين كثيرًا حتى لا يتكتل.
بعد ذلك نضيف الحليب العادي تدريجيًا واستمر في التقليب المستمر لتجنب تكتل الصلصة، ونستمر في الخفق حتى يصبح الخليط سلس ومتجانس.
نعمل على خفض درجة حرارة النار  في التقليب والخفق لمدة حوالي ٥ دقائق أخرى حتى تصبح الصلصة سميكة قليلاً ومتماسكة.
قبل إضافة الصلصة إلى المكرونة والفراخ، نقوم بتسخين الفرن إلى درجة حرارة ١٨٠ درجة مئوية.
في صينية الفرن نقوم بخلط المكرونة  وقطع الفراخ معًا. ثم نضيف الصلصة البشاميل ونقلبها جيدًا حتى تتوزع بالتساوي على جميع المكونات.
كما يمكننا تجميل الوصفة برشة من الجبن المبشور أو البقسماط على الوجه لإضافة طبقة إضافية من النكهة والقرمشة، كما يمكن أيضًا إضافة البقدونس المفروم للتزيين.
نضع  الصينية في الفرن المسخن مسبقًا لمدة ١٥-٢٠ دقيقة أو حتى يصبح محمصًا وذهبيًا من الأعلى.
قبل التقديم، ننتظر حتي  يبرد لبضع دقائق ليتماسك ويتم تجانس النكهات.

عند تقديمه، قدم الطبق على طبق التقديم مباشرةً واستمتع بالمكرونة اللذيذة بالبشاميل والفراخ. 


ثالثا طريقة عمل المكرونة بالبشاميل الدايت


تعد المكرونة بالبشاميل من الوجبات اللذيذة والمحببة لدى الكثير من الأشخاص ومع ذلك، قد تكون المكونات الأساسية المكرونة بالبشاميل غنية بالدهون والسعرات الحرارية، مما يجعلها غير ملائمة للأشخاص الذين يحاولون اتباع نظام غذائي صحي وخفض وزنهم، فبالتالي يمكننا تغير في بعض مكونات المكرونة بالبشاميل لتكون دايت وصحية، دون التخلي عن النكهة اللذيذة والقوام الكريمي للصوص البشاميل التقليدي.  
المكونات:-
مكرونة قمح كامل. 
2 ملعقة كبيرة زبدة خالية من الدهون.
2 ملعقة كبيرة دقيق ابيض منخول.
2 كوب حليب قليل الدسم.
1/2 كوب جبنة موزاريلا قليلة الدسم.
ملح وفلفل حسب الذوق.
اختياري: ملعقة صغيرة مسحوق الثوم، ملعقة صغيرة مسحوق البصل.
طريقة تحضير المكرونة بالبشاميل الدايت:-
أولا نبدأ بغلي المكرونة مع مراعاة  التعليمات الموجودة على العبوة،  كما من الأفضل استخدام المكرونة قمح كامل لأنها تحتوي على المزيد من الألياف والعناصر الغذائية من المكرونة العادية.
في اناء اخر نعمل على إذابة الزبدة على نار متوسطة. بمجرد أن تذوب الزبدة نقوم بإضافة الدقيق المنخول ونعمل على تقليبه  جيداً حتى ينضج ويأخذ لونًا ذهبيًا.
نقوم بإضافة القليل من الحليب ونعمل على التقليب باستمرار وذلك باستخدام المضرب السلكي لتجنب تكتل الصلصة، بعد ذلك أضف الحليب المتبقي تدريجياً واستمر في التحريك حتى تصبح الصلصة ناعمة ومتجانسة.
وبعد ذلك نقوم بإضافة الجبنة الموزاريلا قليلة الدسم إلى الصلصة ونستمر في التحريك حتى تذوب تمامًا وتمتزج مع الصلصة، كما نقوم  بإضافة البهارات  مثل مسحوق الثوم ومسحوق البصل، لإضافة نكهة إضافية.
نحضر المكرونة التي سبق وقمنا بسلقها ثم نضيفها إلى الصلصة، نعمل على تقليبها وذلك لتغطية المكرونة بالصلصة بشكل جيد. 
نعمل على إضافة الملح والفلفل وذلك على حسب احتياج الخلطة، حيث أنها قد تحتاج إلى زيادة الكمية المستخدمة إذا كنت تستخدم قليلًا من الجبنة، أو إلى كمية أقل.
نقوم بتقديم المكرونة بالبشاميل الدايت على الفور في طبق التقديم، ونعمل على تزينها ببعض البقدونس المفروم لإعطاء لمسة من الطعم الطازج.
يمكنك تناول المكرونة بالبشاميل الدايت بمفردها كوجبة خفيفة أو إضافة الخضروات المقطعة الصغيرة، مثل البروكلي أو الزهرة، للحصول على كمية إضافية من الألياف و المغذيات. 
نصائح مهمة عند تحضير المكرونة بالبشاميل الدايت:-
عند تحضير المكرونة بالبشاميل الدايت، يجب الانتباه إلى كمية الصلصة المستخدمة وعدد السعرات الحرارية المضافة.
قد يكون من الأفضل تناول وجبة جانبية من السلطة الخضراء لإضافة الألياف والمغذيات دون زيادة عدد السعرات الحرارية. 
بالإضافة إلى ذلك يمكنك استخدام الحليب قليل الدسم أو النباتي بدلاً من الحليب الكامل الدسم لتقليل كمية الدهون المشبعة والسعرات الحرارية. 
وها أنتم الآن جاهزون لتستمتعوا بوجبة المكرونة اللذيذة بالبشاميل. قدموها ساخنة إلى جانب سلطة الخضروات أو الخبز الطري واستمتعوا بها مع العائلة أو الأصدقاء. بالهناء والشفاء.

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

0

متابعهم

4

مقالات مشابة