٧ أســــرار لنجــــاح المكرونــــــة البشاميــــل بطريقة سهلة و بسطية

٧ أســــرار لنجــــاح المكرونــــــة البشاميــــل بطريقة سهلة و بسطية

0 المراجعات

٧ أســــرار لنجــــاح المكرونــــــة البشاميــــل
☆🤎🧡❤️
1️⃣ المكرونة وطريقة سلقها :

الكثير مننا يقع في خطأ سلق المكرونة بشكل كامل ، والنتيجة أنها تتحول لعجين عند تقديمها ، و لتجنب هذا الخطأ عند سلقها أولًا ضعي نقطتين من الخل مع الملح بدل الزيت وقومي بسلقها نص تسوية ، لأنها تُكمل تسويتها في الفرن .

2️⃣ كمية الملح :

دائمًا ننسى أننا لا نضع الملح فقط وقت سلق المكرونة ، بل نضعه في تعصيج اللحمة المفرومة وصنع البشاميل و سلق المكرونة لذلك يجب أن تكوني حذره في المساواة في وضع الملح في الثلاث مكونات .

3️⃣ كمية السمن أو الزبدة لصُنع البشاميل :

يجب التوازن بين كمية الدقيق وكمية السمن او الزبدة وقت عمل البشاميل ، لأن عدم توازنها يسبب تكتل في عجن البشاميل وتُصبح سميكة أو خفيفة أكثر من اللازم ، وإذا حدث وتكتلت معكِ ارفعيها من على النار ، واضربيها في الخلاط وصفيها وضعيها مرة أخرى على النار وأكملي طهيها .

4️⃣ تحمير الدقيق :

عادة قديمة كانت تقوم بها أمهاتنا وجداتنا وهي تحمير الدقيق في السمن حتى يصبح لونه غامق ، ولكن هذه الطريقة تغير طعم البشاميل تمامًا ، ذلك احذري من وقت التحمير فيكفي أن يكون لونه ذهبي فاتح فقط ، وهذا اللون يُعني أن التحمير لمدة من ٥ - ١٠ دقائق ، وعند إضافة الحليب يجب وضعه مرة واحدة على الخليط مع التقليب المستمر ، كما يجب أن يكون أيضًا دافئ لتجنب تكتل الدقيق .

5️⃣ البشاميل :

لا تضعي الكثير من التوابل بمكونات البشاميل حتى لا يضيع طعمه ، والتوابل الأساسية هي الملح والفلفل الأسود ، أما السر في نجاحه و تميز طعمه هي وضع قطعتين من الجبن المثلثات ، أو جبن كيري وذوبانها في البشاميل ، وأيضاً كوب من كريمة الطبخ أو القشطة .

6️⃣ وجه البشاميل :

بعد انتهائك من رص المكرونة والبشاميل واللحمة المفرومة بصينية الفرن ، ضعي على وجهها بيضة مخفوقة ( تُخفق مع القليل من البشاميل ) ، ومعها أي نوع جبن تحبيه ، ووزعي الخليط على الوجه بالتساوي .

7️⃣ تسوية المكرونة في الفرن :

ضعي صينية المكرونة البشاميل في الفرن على درجة حرارة ٢٠٠° ، لمدة ربع ساعة ، ثم أشعلي الشواية لمدة من ١٠ - ٢٠ دقيقة حتى تأخذ اللون الذهبي ، و لا تجف محتوياتها .🌿 ..

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

187

متابعين

94

متابعهم

0

مقالات مشابة