أسرع طريقة لعمل طبق كشري لذيذ

أسرع طريقة لعمل طبق كشري لذيذ

0 المراجعات

طريقة عمل الكشري

لنجاح الكشري لازم نظبط الارز مع العدس دي طريقة متجربة وسهله وبسيطة، جربوها وادعو لي

image about أسرع طريقة لعمل طبق كشري لذيذ

المقادير

  • 3 كوب  أرز

1 كوب عدس بني ( عدس بجبة )

2 بصلة كبيرة

2 كوب زيت عباد أو ذزة

درس ثوم  صغير

كوب من الخل

½ كيلو مكرونة

½ كيس شعرية

½ كيلو طماطم و2 ملعقة كبيرة صلصة

¼ كيلو حمص شام منقوع ومسلوق

طريقة العمل

توجد طرق كتير لعمل الكشري اللذيذ ولكن الكشري ده بالطريقة دي حلوة وسريعة لو جربتوها مش هاتنسوها، من المعروف أن الكشري من الأطباق المصرية والشعبية ويعتبر من أشهر الأطباق الشعبية،  غني بالفتامينات والمكونات الغذائية حيث يتكون من العدس وما به من بروتين وعناصر اخري وأرز نشويات ومكرونة هذا بالإضافة إلى الأملاح المعدنية الموجودة في الطماطم، الكشري أكله هندية الأصل  ولكنها كانت أرز وعدس فقط جاءت القوات الهندية مع البريطانين إلى مصر فدخل الكشري في عام 1914 وفي الحرب العالمية الأولي وبعد دخولة إلى المطعم المصر أضيفت إليه المكرونة المسلوقة والنكهات الحاليىة من صلة شهية ودقة.  

طريقة  سريعة لعمل الكشري

 قطع البصل حلقات وتبلة بالملح والفلفل

 احضر حلة كبيرة وضع بها كمية الزيت المكتوبة حتي يسخن ثم ضيف البصل المتبل حتي يحمر .

 ارفع البصل من الزيت ثم اعزل نصف كمية الزيت مكان البصل في اناء خارجي.

ضع الشعرية في الزيت مع التقليب المستمر حتى الصفار الذهبي.

 ضع العدس بعد الغسيل الجيد في ايناء الزيت وهدى النار ( خفض حرارة البوتجاز) وقلبة مع الشعرية لمدة 10 دقائق ثم ضيف 3 كوب ماء فوق الخليط. .

: احضر حلة وضع بها ماء لصلق المكرونة، بمعنى بمجرد  غليان الماء وظهور فقعات ماء غزيرة ضع المكرونة و جزء من الزيت المعزول (بقايا البصل).

بمجرد  الشعور بتغير لون العدس يمكنك وضع الأرز وبعد 15 دقيقة بالضبط ثم ضيف له الملح واتركه علي نار خفيفة ومستوية حتى يتم سواه.

لعمل صلصة الكشري

خذ قليل من البصل المحمر ( جزء من بصل وجه الكشري المعزول ) مع الثوم المحمر واخلطهم مع الطماطم والصلصه ثم اتركها على نار ضعيفة حتى تنقص ( من 5 دقائق إلى 10) ثم ضيف 4 كوب  من الماء ثم دع الخليط  يغلي لمدة 25 دقيقة تقريباً.

طريقة عمل دقة الكشري 

قم بهرس القليل من الثوم مع الملح و الكمون والفلفل ثم ضع كوب من الخل امزج  الخليط مع الهرس مدة 5 دقائق حتي تخرج رائح النكهة المميزة ثم أضف 2 كوب من الماء على الخليط.

طريقة اخري ضع الثوم المهروس والملح والكمون والفلفل على نار هاديئة وبجرد أن تشم رائحة الثوم صب فوقة 2 كوب من الماء وكوب من الخل أو حسب الطلب واترك الخليط يغلى            

ملحوظات هامة 

 كمية الزيت التي بدءت بها لابد وأن تكون  كبيرة وذلك  حتى يخرج لك بصل  كشري مقرمش

يجب مراعاة وضع المكرونة في ماء مغلي وقليل من الزيت ثم تخرج في مصفاه و تضعها تحت الماء مع التقليب لمدة دقيقة ثم وبعد تصفية الماء تضع الملح وقليل من الزيت وتخلطهم بالمكرونة وهي ساخنة.

طريقة التحضير

ضع خليط الكشري ( العدس والأرز مع الشعرية ) ثم ضع المكرونة المسلوقة فوق الطبق  ثم البصل المقرمش ومن فوقهم الصلصة اما الدقة حسب الطلب ويمكنك وضع إناء من الصلصة مضاف إليها قليل من الشطة لمن يرغب بجوار إناء الصلصة وإناء الدقة بالخل والثوم. 

      هكذا  شرحنا طريقة سريعة لعمل الكشري المصري اللذيذ و بالهنا والشفا.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

18

followers

12

followings

9

مقالات مشابة