كيفية صنع البيتزا في المنزل

كيفية صنع البيتزا في المنزل

0 المراجعات

اهلا و سهلا بكم جميعا و موضوع اليوم هو كيفية صنع بيتزا شهية ولذيذة قريبة من التي نطلبها من المطاعم و المحلات المشهورة ، دعونا اولانتعرف على المقادير و التي هي ،

1 : كيلو جرام من الطحين الأبيض

٢ : سكر وزن 200 جرام

٣ : ملعقة كبيرة من الخميرة

٤ : ١٥٠ جرام من الحليب البودرة المجفف

٥ : نصف ملعقة من الملح

٦ : ملعقة زيت كبيرة و يفضل ان تكون زيت زيتون

٧ : كوب من الماء

و هذه هي المقادير التي تحتاجها لصنع أفضل بيتزا في المنزل ، و نبدأ بأول خطوة

و هي وضع كل المكونات الجافة ، في وعاء و يتم خلطها بالكامل ببعضها البعض

و من بعد ذلك نقوم بوضع الماء تدريجيا ، حتى تبتدأ بالتماسك ببعضها البعض عند الإنهاء و نتأكد بأن العجينة كلها تم عجنها و تمت جاهزةنقوم بوضع ملعقة الزيت و مزجها مع العجين حتى تصبح لا تلتصق و بعد ذلك نقوم بوضعها في مكان دافئ حتى تختمر و نستطيع صنعمنها البيتزا .

بينما نحن ننتظر البيتزا كي تختمر دعونا نقوم بصنع صلصة الطماطم الخاصة بالبيتزا و هي نفس الصلصة التي تستخدم في الطاعمالشهيرة .

و المقادير هي :

١ : عدد ٤ من الطماطم

٢: ملعقة سكر كبيرة

٣ : نصف ملعقة ملح

٤ : زعتر مطحون و يمكن الإستغناء عنه في حال توفر الأريجانو

٥ : رشة فلفل اسود

٦ : ملعقة زيت

٧ : حبة واحدة من التوم

هذه هي المكونات لصنع الصلصة ، و يتم وضعها في الخلاط الكهربائي حتى تنهرس كلها و من بعدها توضع على النار على درجة حرارةمتوسطة لكي تصبح صلصة و متماسكة ببعضها البعض ثم تترك لتبرد .

و هنا قد اختمرت العجينة و تستطيع فردها و وضعها في صواني صالحة الحرارة الفرن و من بعدها نقوم بوضع الصلصة التي صنعنها منمكونات موجودة في كل منزل و نقوم بوضع الجبن الموتزريلا و ننتظر لمدة ٥ دقائق حتى تختمر و في هذه الخمس دقائق نستغل الوقت و نقومبتشغيل الفرن على درجة حرارة ١٥٠ و نقوم بوضع البيتزا داخل الفرن لمدة لا تقل عن ١٥ دقيقة و تهانينا عليك لقد قمت بصناعة بيتزا فيالمنزل و بمكونات موجودة في المنزل ، صحة و عافية.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة