لماذا يأكل المصريون السمك يوم الجمعة?. "ظهرت قصة قديمة كبيرة."

لماذا يأكل المصريون السمك يوم الجمعة?. "ظهرت قصة قديمة كبيرة."

0 المراجعات
image about لماذا يأكل المصريون السمك يوم الجمعة?.

عالم خال من الأسماك أمر لا يمكن تصوره ، والأسماك غذاء فريد في حياةالمصريين ، لذلك يكرسون يوما لتناول الطعام والاستمتاع به ، إنه يوم الجمعة ، تفضل العديد من العائلات إعداده في التجمعات العائلية يوم الجمعة ، ربما طقوس موروثة من آبائنا وأجدادنا ، ونحن نأكله دائما تقريبا. دعونا نرى معظم المصريين لا يعرفون السبب الحقيقي وراء تفضيلهم لتناول السمك يوم الجمعة!

غلبة بروتين السمك

 أول الأسباب القديمة التي تجعل معظم العائلات تحب السمك وتناوله هو سعره المنخفض مقارنة بأنواع البروتين الأخرى.

 كانت الأسماك في الحياة المصرية رمزا للبركة والخير ، وفقا لكتاب الأنثروبولوجيا الغذائية للدكتور محمد الجوهري ، كانت الأسماك أرخص أنواع البروتين الموجودة في مصر لفترة طويلة ، وبما أن المصريين يحبون التجمعات العائلية يوم الجمعة ، فهي العطلة الرسمية لمعظم المصريين ، وهناك بعض الشعور في التصميم

كانت السمكة بطل التجمع وهيمنة البروتين ، لأنها يجب أن تحتوي على بروتين النوع. الأسماك تحتاج إلى يوم لتنظيف وإعداد اعتاد المصريون القدماء على شراء الأسماك بكميات كبيرة.

كانت معظم العائلات عائلات ميتة, هذا هو, الجد والجدة, العمات, عاش الأعمام وأبناء العم بالقرب من بعضهم البعض أو عاشوا فيها 1 منزل, "منزل العائلة".

كان لا بد من تخصيص يوم كامل لتنظيف الأسماك وإعداد وجبات الطعام ، وكل هذا يجب القيام به في عطلة "لوجان" ، لذلك من الأفضل إعداده يوم الجمعة. 

السمك بينيم سبب آخر هو أن الأسماك هي 1 من الأطعمة الدهنية التي تسبب النعاس والكسل.ويرجع ذلك إلى حقيقة أنه يحتوي على مادة التربتوفان ، وهي مادة تشارك في إفراز الميلاتونين ، أي هرمونات الاسترخاء والنوم الموجودة في الحليب والمهدئات ومنشطات النوم.

عرفت العائلات البسيطة في مصر وأجدادنا هذه الحقيقة أن السمكة كانت "بينيم" ، لذلك كان أنسب يوم من" الملل والكسل " كان عليهم أن يأكلوه في يوم الراحة ، وقد ورثوا لنا هذه العادة. 

أكل السمك يوم الجمعة هو طقوس دينية أخيرا ، هناك أسباب تاريخية ودينية وراء قيام المصريين بتناول السمك أيام الجمعة ، وهذه العادة مرتبطة بـ" الجمعة العظيمة " ، حيث يمتنع المسيحيون عن تناول جميع أنواع اللحوم ويعوضونها عن طريق تناول السمك أيام الجمعة ، لذا فإن بيع السمك يومي الخميس والجمعة أمر شائع ، وهي عادة شائعة متجذرة في كل الثقافة المصرية. لقد كانت تجربة رائعة بالنسبة لي.

image about لماذا يأكل المصريون السمك يوم الجمعة?.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

23

متابعين

2

متابعهم

1

مقالات مشابة