طريقة تحضير البيتزا الإيطالية الأصلية  كما تحضر في المطاعم الإيطالية

طريقة تحضير البيتزا الإيطالية الأصلية كما تحضر في المطاعم الإيطالية

0 المراجعات

البيتزا الإيطالية الأصلية طريقة تحضيره والمكونات كما تحضر في المطاعم الإيطالية فقط اتبع الحطوات التالية 


مقادير العجينة

 

مقادير العجينة الأولى

200 جرام دقيق
200 جرام من الماء
5 جرام خميرة عادية / 2 جرام خميرة فورية

طريقة العجن

نضع الدقيق مع الماء والخميرة ونغلقه في علبة بلاستيكية محكمة الغلق، ثم نضعه في درجة حرارة الغرفة لمدة نصف ساعة، وبعد أن تختمر العجينة نضعها في الثلاجة لمدة يوم على الأقل. ويجب مراعاة جودة المكونات للحصول على بيتزا مثل المطاعم الإيطالية الشهيرة.


مقادير العجينة الثانية

300 جرام من الماء الدافئ
580 جرام دقيق
15 جرامًا من الملح

طريقة العجن
نحضر وعاء عميق للعجن، ونضع فيه 300 جرام من الماء الدافئ، ثم نضع العجينة الأولى التي تم تحضيرها قبل يوم ووضعها في الثلاجة.ثم نحرك حتى تذوب العجينة في الماء
ثم ننخل 580 جرام من الدقيق ثم نضع 15 جرام من الملح على الدقيق المنخل. ملحوظة (لا تضعي الملح على الخميرة مباشرة لأنه يقتل الخميرة ويوضع في الدقيق قبل وضعه في وعاء العجن).
نضع نصف كمية الدقيق في الوعاء ونعجن، ثم نضع باقي الدقيق ونعجن على رخام خارجي حتى يلتصق ويصبح غراء يلتصق باليد. نتركها لمدة ربع ساعة لترتاح.
نشكل العجينة على شكل كرة منتفخة. نحرك أطراف العجينة من الخارج إلى الداخل بأصابعنا حتى تتشكل كرة منتفخة، ثم نضعها في وعاء ونغطيها لمدة نصف ساعة.
الخبز
ولتحضير البيتزا حسب المواصفات الإيطالية يجب أن تصل درجة حرارة الفرن إلى 500 درجة فهرنهايت، ولكن الأفران العادية في المنزل لا تصل إلى 200 درجة فهرنهايت، لذلك يجب وضع أي لوح بلاط أو حجر مستطيل في الفرن ويجب إشعال الفرن لمدة ساعة كاملة.
تُقسم العجينة إلى أربع كرات صغيرة، ثم نفردها بالضغط من منتصف العجينة إلى الخارج بحيث تكون سميكة عند الأطراف ورقيقة في المنتصف.


طريقة تحضير صلصة البيتزا:


مكونات الصلصة


نصف كيلو من الطماطم
ملعقة زيت زيتون
ملعقة صغيرة ملح
ملعقة صغيرة من مسحوق الثوم
ملعقة صغيرة من مسحوق البصل

تحضير الصلصة

نضع قدراً من الماء المغلي على النار، ونقطع الطماطم من الأسفل على شكل + ونضع الطماطم الكاملة في الماء المغلي لمدة 3 دقائق، ثم نضعها في الماء البارد لمدة دقيقة، ثم نزيل القشر منها. اتجاه القطع، ضعي مقلاة على النار، معلقة زيت زيتون، ثم ضعي الطماطم، واهرسيها بالملعقة، وأضيفي البهارات (ملح، فلفل، بودرة الثوم، بودرة البصل)
نضع صلصة البيتزا على العجينة ثم نحضر ورقة بدون جوانب ونضع عليها البيتزا ثم نضعها على اللوح في الفرن لمدة 40 ثانية فقط ثم نخرجها.


ثم نضع جبن الموتزريلا الأبيض القطع والريحان واي اضافات صحية لكن الكلاسيكية هو الجبن والريحان ثم نرجعه الفرن ١٠ ثواني فقط أستمتع باجمل بيتزا ماجرتيا فى المنزل.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

5

متابعين

2

متابعهم

1

مقالات مشابة