طبخ البامية  باكثر من طريقة👌👌

طبخ البامية باكثر من طريقة👌👌

0 المراجعات

المكونات"

البامية الخام: 1 كجم دجاج. 2 ملاعق صغيرة من البقدونس الطري. ملعقة صغيرة ملح.  نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود. ثلاث ملاعق كبيرة من الزبدة أو السمن. قطعة كبيرة من البصل المفروم ناعماً. ستة فصوص من الثوم. زاويتان من الفلفل الأخضر. كيلو بامية. أربع حبات طماطم كبيرة. ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون. 1/2 كوب كزبرة خضراء مفرومة. 1/2 كوب ريحان أخضر مفروم. قدمي  الأرز باشعيرية .

مقادير خلطة الثوم

: ملعقة كبيرة سمن. ثلاث فصوص ثوم. 1/4 ملعقة صغيرة بقدونس ناعم.

طريقة تحضير البامية:

رشي الكزبرة والملح والفلفل الأسود على قطع الدجاج واتركي الدجاج يمتص جميع البهارات ثم اتركيه جانبًا. ضعي الزبدة أو السمن في وعاء كبير وضعيها على نار عالية حتى تذوب الزبدة وتسخينها. أضيفي قطع الدجاج إلى الزبدة وقلبيها برفق حتى يمتص الدجاج نكهة الزبدة والبهارات. نضيف البصل المفروم والقرنفل إلى الدجاج مع التحريك باستمرار حتى تفوح رائحته ، ثم نضيف الفلفل إلى الخليط مع التحريك باستمرار لبضع ثوان.نضيف البامية لخليط الدجاج ونقلب برفق حتى تمتص البامية نكهة الدجاج والبصل والثوم

 

قللي الحرارة في القدر واتركي البامية لبضع دقائق حتى تذبل. تحضير عصير الطماطم عن طريق وضع الطماطم وعصير الليمون في خلاط كهربائي وتشغيلها بسرعة عالية. يُضاف عصير الطماطم والكزبرة والريحان إلى القدر وتغطيته. ضعي القدر على نار متوسطة حتى ينضج الدجاج والبامية.
 

تحضير خليط الثوم: سخني السمن في مقلاة صغيرة على نار متوسطة حتى يذوب. يُضاف الثوم والكزبرة إلى السمن ويُقلب حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً. يُضاف مزيج الثوم مباشرةً إلى قدر البامية ويُطهى لمدة دقيقة أو دقيقتين. تُسكب البامية في طبق وتُقدّم مع  الأرز بالشعيرية.

2) مرقه البامية 
المكونات" 

كيس من البامية . ثلاث حبات  طماطم. بصلة. كيلوغرام من اللحم. خمس فصوص من الهيل. أربع فصوص ثوم. أربع ملاعق كبيرة زيت ذرة. ملعقتان كبيرتان من معجون الطماطم. 2 ملاعق صغيرة من الملح. 1 ملعقة صغيرة كل من القرفة والهيل والكزبرة.نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود
 

طريقة التحضير "

نضع ملعقتين كبيرتين من الزيت في مقلاة على نار عالية ، ثم نضيف اللحم مع التحريك عدة مرات حتى يتحول لونه إلى الأحمر. اغمريها في الماء ، أضيفي القرفة والهيل والبصل وملعقة صغيرة من الملح ، وضعي القدر على نار متوسطة حتى تنضج المكونات وامتصاصها ، ثم صفي اللحم واتركي المرق جانبًا. نضع الكمية المتبقية من الزيت في المقلاة ونقلى قطع اللحم حتى تفوح رائحتها ثم نضيف البصل والثوم ونقلبها حتى تصبح ذهبية اللون. نضيف القرفة والهيل والملح والفلفل والكزبرة ونقلب هذه المكونات حتى تمتزج مع اللحم. نضيف البامية ونقلب مع اللحم ثم نضيف القليل من المرق ونتركها لبضع دقائق حتى تمتص البامية المرق. اعصر الطماطم في الخلاط. يُضاف ما تبقى من المرقة وعصير الطماطم ومعجون الطماطم وحبوب الفلفل إلى البامية.
توضع البامية على نار خفيفة حتى تتسبك  تماماً ، ثم تقدم.

 

3) يخنة البامية 
 

المكونات"
 

لحم بقري نيء فيليه  120 جرام ، مقطع إلى شرائح. 2 كوب بامية. عصير ليمون. 2 كوب طماطم مقطعة. 1/4 كوب كزبرة طازجة مفرومة. فصين من الثوم. 1/2 ملعقة صغيرة معجون فلفل حار حسب الحاجة. ملعقة كبيرة زيت الكانولا. ملعقة صغيرة ملح. 1/2 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة. خمس حبات  بصل مقشر.

طريقة التحضير" 

سخني الزيت في مقلاة واقلي البصل حتى يذبل. توضع البامية في طبق وتُقلب بالزيت وتوضع في الفرن. نضيف شرائح اللحم ونطبخها ثم نقليها بالفلفل والملح. يضاف: الثوم ، والطماطم ، وعصير الليمون ، والبامية ، ومعجون الفلفل الحار ، ثم تخلط جميع المكونات وتطهى. يُضاف البقدونس المفروم ويُطهى لمدة دقيقتين على نار خفيفة. تقدم مع الأرز البني المطبوخ.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

21

followers

5

followings

2

مقالات مشابة