معلومات عن اهمية السلطة و فوايدها

معلومات عن اهمية السلطة و فوايدها

0 المراجعات

السلطة التي نقدمها لكم اليوم موضوع ممتع وفريد ​​من نوعه لأنها من أهم الأطعمة في الوجبة الأساسية اليومية في جميع البلدان.

تساعد السلطات في إنقاص الوزن لاحتوائه على الألياف، حيث إنها تخلق إحساسًا بالامتلاء عند تناولها قبل الوجبة الرئيسية، ويمكن أيضًا الاعتماد عليها عند الالتزام بنظام صحي.

نظرًا لقلة السعرات الحرارية في مكونات السلطة، فهي تساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم، مما يجعلها مفيدة جدًا لمرضى السكري.

بسبب محتواه المنخفض من الدهون، فإنه يقي من أمراض القلب المختلفة.

تتكون السلطة الخضراء من الخس والخضروات الطازجة الأخرى، والتي تحتوي على فيتامين أ وفيتامين ج وبيتا كاروتين

تجدر الإشارة إلى أن الخضار الورقية الخضراء هي خيار جيد لنظام غذائي صحي لأنها خالية من الكوليسترول، ومنخفضة السعرات الحرارية والصوديوم بشكل طبيعي، ومحتواها الكيميائي النباتي يساعد في توفير العديد من الفوائد الصحية. في حين أن جميع الخضر الورقية صحية، إلا أنها ليست جميعها متساوية عندما يتعلق الأمر بالفوائد، لذلك يوصى باختيار اللون الداكن كقاعدة للسلطة، وإليك بعض الخضروات التي تحتوي على الكثير من الخضر الورقية. ولا تمثل الفيتامينات والمعادن ذلك لأن الأوراق الأخرى لا تحتوي إلا يتم تمييز هذه الأوراق من خلال محتواها من الأوراق الأخرى

 

السبانخ: يحتوي على الفيتامينات والحديد وحمض الفوليك

 

أوراق الشمندر: أوراق الشمندر غنية بفيتامين ك. كوب واحد من أوراق الشمندر غني بفيتامين ك. أوراق الهندباء: أوراق الهندباء مصدر جيد لحمض الفوليك.

فوائد السلطة للحامل

تعتبر الفاكهة والخضروات جزءًا مهمًا من أي نظام غذائي صحي، خاصة للحوامل ؛ وذلك لأنها غنية بالعناصر الأساسية والألياف، لا سيما احتياجات الجسم من المغذيات الدقيقة

السلطات للرجيم

عند التخطيط لنظام غذائي لإنقاص الوزن، يُنصح غالبًا ببدء تناول السلطة قبل الوجبة الرئيسية، حيث أظهرت بعض الدراسات أن البدء بوجبة منخفضة السعرات الحرارية مثل ؛ سلطة خضراء تحتوي على 150 سعرًا حراريًا أو أقل يزيد من الشعور بالشبع ويقلل من الاستهلاك أثناء الوجبات من السعرات الحرارية.

إليك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها عند تحضير سلطتك

التقليل من الزيوت والمواد المضافة ذات السعرات الحرارية العالية: يوصى بتقليل كمية الدهون المضافة إلى السلطات، حيث إن إضافة كميات كبيرة من الزيت، أو تتبيلات السلطة المصنعة، أو الجبن، أو الفواكه المجففة، أو شرائح الخبز المحمص، أو المكسرات، أو البذور قد يزيد من محتوى الصوديوم. سمين

والسعرات الحرارية فيه تجعله غير صحي. وتجدر الإشارة إلى أنه يوصى بإعداد تتبيلات السلطة في المنزل عن طريق إضافة الخل وزيت الزيتون أو أي زيت نباتي آخر.

تجنب السلطات ذات السعرات الحرارية العالية: عند اختيار السلطات، يوصى بتجنب بعض السلطات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية، مثل سلطة الكرنب وسلطة البطاطس وسلطة الفواكه الكريمية.

الإفراط في استخدام الخضر الداكنة: من الأفضل استخدام الخضار ذات الأوراق الداكنة، بما في ذلك الخس الداكن، عند تحضير السلطات.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

187

followers

94

followings

0

مقالات مشابة