كريمة الفراولة الطازجة بالعسل والجوز

كريمة الفراولة الطازجة بالعسل والجوز

0 المراجعات

أهلاً بكم أصدقائي!

كريمة الفراولة الطازجة بالعسل والجوز .. سناك وحلى صحي خفيف ولذيذ.. مكونات مفيدة ومنعشة في أجواء  الصيف الحار.. سيحبه الكبار والصغار بكل تأكيد. 

مكونات هذه الوصفة جداً مهمة لصحة العقل والجسم.. فهي وصفة تتميز بالسكريات الطبيعية وخالية من أي سكريات مضافة، إضافة لفوائد الفراولة المتعددة والقشطة الطازجة وبالطبع العسل والجوز!

سنذكر معاً بعض فوائد هذه المكونات الرائعة: 

الفراولة.. تعتبر الفراولة مصدر مهم للفيتامينات "C" و “K” ، الألياف، الفلافونويد "Flavonoids" و مضادات الأكسدة.. ويعد الأنثوسيانين «Anthocyanins» الموجود في الفراولة من أقوى مركبات الفلافونويد، ويرجع إليه اللون الأحمر للفراولة.

 كذلك تعتبر الفراولة مضاد جيد للإلتهابات.. إذ يساعد الفلافونويد في الحماية من الإلتهابات، السرطان وأمراض القلب.

 تقلّل الفراولة نسبة الكوليسترول الضار في الدم.  

الجدير بالذكر أن الفراولة تعتبر  قليلة السعرات الحرارية من ناحية وغنية بالفيتامينات من ناحية أخرى.

تتكون الفراولة من الماء بنسبة تصل إلى 90%، تحتوي 100 غرام منها على 43 سعرة حرارية، و هي غنية بالألياف المفيدة لعملية الهضم، والتي تساعد على الشعور بالشبع لمدة طويلة. 

القشطة الطازجة.. فيتامين ب2 الموجود في القشطة الطازجة ضروري لتنمية ونمو الأنسجة مثل العينين، الجلد، الأغشية المخاطية، النسيج الضام، الجهاز المناعي، الجهاز العصبي والأعضاء التناسلية، بالإضافة فهو يعزز صحة الجلد والشعر والأضافر، الفسفور في القشطة ضروري لنمو العظام وكذلك الأسنان. 

العسل.. يحتوي العسل على 76% من السكر الطبيعي.. 18% ماء.. 6% معادن وفيتامينات وحبوب لقاح وبروتينات. يعتبر العسل مكافح للإلتهابات، يمنع حموضة المعدة، مخفف لأعراض البرد والسعال، يساعد في خفض ضغط الدم الوريدي، يخفض نسبة الكوليسترول الضار إذ يعتبر خالي من الدهون والكوليسترول.

يحتوي العسل أيضاً على مواد مضادة للبكتيريا.. ومواد مضادة للأكسدة لذا فهو يفي من السرطانات.

أيضاً يعمل العسل على الوقاية من أمراض الجهاز الهضمي، الحفاظ على الأسنان وحماية اللثة، علاج السعال، تعزيز هيموجلوبين الدم وزيادته. 

الجوز..  يحتوي الجوز على أهم الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم مثل ب6، بالإضافة إلى الحديد والكالسيوم والزنك.. كذلك بعض الأحماض الدهنية والبروتينات المهمة. 

ونظراً لإحتواء الجوز على مضادات أكسدة لذا فهو يحمي من الأمراض السرطانية. 

أيضاً يساعد على تقوية القلب  وذلك لأنه يلعب دوراً  في تخفيض نسبة الكوليسترول الضار بالدم، وتحسين الدورة الدموية.

الجوز مهم للمرأة الحامل لما يحتويه من فيتامين ب وحمض الفوليك والكثير من العناصر الغذائية الأخرى التي تقوي المرأة وخاصة قبل الولادة.

يحسن الجوز وظائف الدماغ والقدرة على التركيز والذاكرة.. لذا فهو يقي من مرض الزهايمر . ولأنه يحتوي على مضادات أكسدة وحمض أوميجا 3 فهو يساعد في الحفاظ على صحة الدماغ. 

 

هيا لنبدأ!

 

المقادير 

250غ فراولة طازجة 

200غ قشطة طازجة قليلة الدسم

2 ملعقة كبيرة عسل طبيعي

جوزعين جمل أو بقان، مكسّر

 

الطريقة

توضع الفراولة، القشطة والعسل في الخلاط وتُمزج معاً حتى تُصبح كريمية القوام 

في كؤوس صغيرة للتقديم؛ توضع طبقة من كريمة الفراولة يليها طبقة من الجوز 

تُكرر الخطوة السابقة مرة إضافية فقط في كل كأس

 

صحة وهنا 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

43

followers

35

followings

1

مقالات مشابة