ﭢصنع بنفسك أجمل الحلويات

ﭢصنع بنفسك أجمل الحلويات

0 المراجعات
image about ﭢصنع بنفسك أجمل الحلويات
image about ﭢصنع بنفسك أجمل الحلويات
image about ﭢصنع بنفسك أجمل الحلويات


هاهي تسع وصفات لعمل حلويات في المنزل مع المكونات وطرق التحضير:

1. كعك الشوكولاتة المغمس في القدر:


- المقادير: كوب من الشوكولاتة المحلاة، نصف كوب من زبدة الفول السوداني، كوب من الشوكولاتة الداكنة.
- طريقة التحضير: توضع الشوكولاتة المحلاة وزبدة الفول السوداني في قدر على نار هادئة حتى يذوبا، ثم يضاف الشوكولاتة الداكنة ويحرك المزيج حتى يذوب الجميع. يمكنك تغميس قطع الكعك في القدر وترتيبها على صينية وتبريدها في الثلاجة حتى تتماسك.

2. صابون الكراميل المملح

:
- المقادير:

 كوبان من السكر، نصف كوب من الزبدة، نصف كوب من الكريمة السائلة، ملعقة صغيرة من الملح.


- طريقة التحضير

: يذوب السكر في قدر على نار متوسطة حتى يصبح لونه ذهبيًا. يضاف الزبدة ويحرك المزيج حتى يذوب الزبدة تمامًا، ثم يضاف الملح والكريمة السائلة ويحرك المزيج لمدة دقيقتين أخريين. يصب المزيج في قالب مستطيل ويترك ليبرد ثم يقطع إلى مربعات.

3. كوكيز الشوكولاتة والبندق:


- المقادير

2 أكواب من الدقيق، نصف كوب من السكر البني، ربع كوب من السكر الأبيض، 3/4 كوب من الزبدة المذابة، بيضة واحدة، ملعقة صغيرة من خميرة البيكنج، نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا، كوب من قطع الشوكولاتة المذابة، نصف كوب من البندق المفروم.


- طريقة التحضير:

 يخلط السكر والزبدة والبيض والفانيليا في وعاء كبير، ثم يضاف الدقيق وخميرة البيكنج ويعجن المكونات حتى تتجانس. يضاف الشوكولاتة المذابة والبندق ويخلط المزيج جيدا. يشكل العجين إلى كرات صغيرة ويوضع على صينية مدهونة بشكل متساوي. يخبز في فرن محمى مسبقًا على حرارة 180 درجة مئوية لمدة 12-15 دقيقة.

4. كعك الجزر:


- المقادير: 

 

2 كوب من الجزر المبشور، كوب من السكر البني، ثلاثة أرباع كوب من الزيت، 3 بيضات، كوب واحد ونصف من الدقيق، ملعقة صغيرة من خميرة البيكنج، ملعقة صغيرة من القرفة، نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور، نصف ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون.


- طريقة التحضير:

 يخفق السكر والزيت والبيض في وعاء كبير، ثم يضاف الجزر وتخفق المكونات جيدا. يضاف الدقيق وخميرة البيكنج والتوابل وتخلط المكونات حتى تتجانس. يصب العجين في قالب مدهون ويخبز في فرن محمى مسبقًا على حرارة 180 درجة مئوية لمدة 30-35 دقيقة.

5. معمول بالتمر:


- المقادير:

 

 2 أكواب من الدقيق، ربع كوب من السمن، ملعقة صغيرة من السكر، ملعقة صغيرة من الخميرة، نصف كوب من الماء الفاتر، كوب من عجينة التمر المصنوعة.


- طريقة التحضير

: يخلط الدقيق والسكر والخميرة في وعاء كبير، ثم يضاف السمن ويعجن المزيج بالماء الفاتر حتى يصبح عجينة متماسكة. يترك العجين ليرتاح لمدة ساعة ثم يقسم إلى كرات صغيرة. تفرد كل كرة باليد وتوضع فيها قطعة من عجينة التمر، ثم تغلق الكرة وتشكل إلى شكل مستدير. يخبز في فرن محمى مسبقًا على حرارة 180 درجة مئوية لمدة 15-20 دقيقة.

 

6. بسكويت الشوفان وجوز الهند:


- المقادير

 

2 أكواب من الشوفان، كوب من جوز الهند المبشور، ربع كوب من العسل، ربع كوب من الزبدة المذابة، بيضة واحدة، ملعقة صغيرة من الفانيليا.


- طريقة التحضير

 

يخلط الشوفان وجوز الهند والعسل والزبدة في وعاء كبير، ثم يضاف البيض والفانيليا وتعجن المكونات حتى تتجانس. يشكل العجين إلى كرات صغيرة وتوضع على صينية مدهونة بشكل متساوي. يخبز في فرن محمى مسبقًا على حرارة 180 درجة مئوية لمدة 10-12 دقيقة.

 

7. كيك الجوز:


- المقادير:

 

 كوب من الجوز المفروم، كوب من السكر، نصف كوب من الزبدة، 3 بيضات، كوب وربع من الدقيق، نصف ملعقة صغيرة من البايكنج بودر، ربع كوب من الحليب.


- طريقة التحضير:

 

 يخفق السكر والزبدة والبيض في وعاء كبير حتى يصبح المزيج كريميًا. يضاف الدقيق والبايكنج بودر والحليب ويخلط المزيج جيدا. يضاف الجوز المفروم ويحرك المزيج لتوزيعه بالتساوي. يصب العجين في قالب مدهون ويخبز في فرن محمى مسبقًا على حرارة 180 درجة مئوية لمدة 40-45 دقيقة

.

8. حلى المانجو والكوكيز:


- المقادير

 

2 كوب من قطع المانجو المجمدة، 2 علبة من قدرات الفانيلا، كوب واحد من الكريمة السائلة، 15 حبة من الكوكيز الصغيرة المفضلة لديك.


- طريقة التحضير

 

: يوضع قطع المانجو وقدرات الفانيلا والكريمة السائلة في خلاط ويخلط المزيج جيدًا حتى يصبح ناعمًا. يصب الخليط في أكواب تقديم أو أطباق ويوضع فوقه الكوكيز. يوضع في الثلاجة لمدة ساعة لتتماسك.

 

9. تورتة اللوز:


- المقادير

 

2 كوب من اللوز المطحون، كوب من السكر، 3 بياض بيض، ملعقة كبيرة من السكر البودرة، ملعقة صغيرة من ماء الزهر

.
- طريقة التحضير

 

توضع اللوز المطحون والسكر في وعاء وتخلط المكونات جيدًا. يخفق البياض بالسكر البودرة وماء الزهر حتى يتجانس. يضاف خليط اللوز ويحرك المزيج بلطف. يصب العجين في قالب مدهون ويخبز في فرن محمى مسبقًا على حرارة 180 درجة مئوية لمدة 25-30 دقيقة.

اتمنى أن تستمتعوا بوصفاتى 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

6

متابعين

1

متابعهم

3

مقالات مشابة