طريقة تحضير طاقية السلطان

طريقة تحضير طاقية السلطان

0 المراجعات

طريقة تحضير طاقية السلطان

تصدرت طريقة تحضير طاقية السلطان مؤشرات البحث خلال الأيام الماضية، وأصبحت محط اهتمام على منصات التواصل الإجتماعي؛ لذالك سوف نتحدث في هذا المقال من خلال منصة أموالي عن  أفضل طريقة لتحضير طاقية السلطان. 

وتُعتبر طاقية السلطان من أحد الفطائر المبتكرة، والتي يمكن الاعتماد عليها في وجبة الإفطار أو مع كوب الشاي أو مع كوب الحليب الساخن صباحًا خاصة مع دخول فصل الشتاء. 

مكونات طاقية السلطان 

٣ أكواب وربع من الدقيق (٤٧٠ جرام) 

 نصف كوب من الماء الدافئ (١٢٥ ملي) 

 نصف كوب من الحليب الدافئ ( ١٢٥ ملي)     

 ربع كوب من الزيت ( ٦٠ ملي)

 خمس ملاعق كبيرة من السكر (٧٠ جرام)  

 ٢ ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية (٧ جرام) 

  بياض بيضة     

  فانيليا       

 ملعقة صغيرة من الخل 

 ٢ ملعقة من الزيت أو الزبدة   

 ملعقة ونصف كبيرة من الكاكاو

لدهن الوجه: 

 صفار بيضة   

 ٢ ملعقة من الحليب 

  ملعقة صغيرة من الخل              

  رشة من الفانيليا 

للحشو: 

 شوكولاتة للحشو     

  أو قطع شوكولاتة دارك   

  أو شوكلت شيبس

  أو فول سوداني مجروش

خطوات تحضير طاقية السلطان

  1. نضع الماء الدافئ والحليب الدافئ في وعاء،  ومن ثَم يتم وضع الزيت وبياض البيضة ونُقلبهم جيدًا، ثم نُضيف السكر والخميرة والفانيليا والخل ونقلب جميع المكونات. 
  2. نُضيف الدقيق بالتدريج، نضع كوب من الدقيق ونُقلبه مع المكونات السائلة، ثم نُضيف الكوب الآخر ونُقلب، ثم نُضيف باقي الدقيق ونُقلب جيدًا حتي يختفي الدقيق تمامًا.
  3.  يتم تقسيم العجين إلي نصفين، نضع النصف الأول من العجين في وعاء ونضيف عليه ملعقة ونص من الكاكاو الذائب  في القليل من الزيت أو الزبدة، ثم نعجن لمدة ٢-٣ دقائق حتي يمتزج الكاكاو بالعجين ونحصل على عجينة ناعمة طرية، ثم نُغطيها بكيس شفاف ونتركها حتي تختمر في مكان دافئ.
  4.  في النصف الآخر من العجين، نضع عليه ملعقة من الزبدة الذائبة ونعجنها جيدًا، ثم نُغطيها بكيس شفاف ونتركها في مكان دافئ حتي تختمر ويتضاعف حجمها.
  5. بعد تخمر العجين، نأخذ كل جزء من العجين ونضعه على سطح مرشوش بالدقيق ونفرد كل جزء على شكل مستطيل، ثم نضع عجين الشوكولاتة فوق عجين الفانيليا، ونساويهم فوق بعض. 
  6.  نفرد على طرف العجين شوكولاتة للحشو، أو قطع شوكولاتة دارك، أو أي نوع شوكولاتة متاح، أو فول سوداني مجروش، ثم نقوم بلف العجينة التي تم حشوها على شكل إسطواني حتي نصل إلي ثلثي العجين.
  7. الثلث الأخير من العجين، نقوم بتقطيعه لشرائح ثم نبرم الشرائح لتصبح مثل الضفائر، ونضع الضفائر علي الجزء الإسطواني ليتكون الشكل المميز ل " طاقية السلطان". 
  8.  نضع العجين في صينية فرن دائرية مقاس ٢٢ بها ورقة زبدة أو مدهونة بزبدة، ونُغطيها ونتركها في مكان دافئ حتي تختمر مرة أخري ويتضاعف حجمها. 
  9.  بعد تخمر العجين، نُقلب صفار بيضة مع ٢ ملعقة من الحليب ورشة من الفانيليا وملعقة صغيرة من الخل، وندهن بها وجه الفطيرة. 
  10. نقوم بتسخين الفرن جيدًا، ونُدخل الفطيرة في الفرن الساخن علي درجة حرارة ١٨٠ درجة مئوية لمدة ٣٠ : ٤٥ دقيقة.
  11. بعد إنتهاء التسوية، نُخرج فطيرة طاقية السلطان من الفرن وندهنها بالزبدة السائلة، ونُغطيها ونتركها لمدة ربع ساعة، ثم نفك أطراف الفطيرة بالسكين من الصينية ونُخرجها ونُقدمها بألف هنا.                                 

وبذالك نكون قد انتهينا من طريقة تحضير طاقية السلطان، واتمني أن تكون قد نالت إعجابكم. 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

5

متابعين

32

متابعهم

38

مقالات مشابة