أكلات سريعة على السخان

أكلات سريعة على السخان

0 المراجعات


نحن نقدم أسرع طعام
1 سلطة جرجير بزيت الزيتون
2 نادي باللحم والجوز والتمر
3 فتة مكدوس
4 سلطة ستيك مع صوص أخضر
5 شطائر هوت دوج مكسيكية ذات صلة كيفية صنع طعام سريع وسهل طعام بطاطس سريع
سلطة الجرجير بزيت الزيتون
المكونات
ثلاث حزم من الجرجير. ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون. كوب زيتون أسود بدون بذور ومقطع دوائر. بصل مقطع. ملح وفلفل أسود حسب الرغبة. عصير ليمون طازج حسب الرغبة.
كيف تستعد
يقطع الجرجير بشكل خشن ويوضع في وعاء عميق غير مسطح. نضيف باقي المكونات (زيتون ، بصل ، زيت زيتون ، ملح ، فلفل ، عصير ليمون) ونخلطهم معا لمزج النكهات ، وتقديم السلطة كمقبلات مع الوجبات الرئيسية.
الندى بالحم والجوز والتمر 
الندى من أشهر الوصفات في المطبخ الخليجي ، ويمكن تحضيرها كالآتي:
المكونات

 6 ملاعق كبيرة زبدة. كوب (60 جم) كزبرة. كيلو لحم مفروم خشن. مكعبان من مرق الدجاج. كأس من الماء. ملعقة صغيرة كمون. ملح للتذوق. كوب من الجوز المفروم ناعما. كوب تمر مفروم ناعم. 3 ملاعق كبيرة من دبس الرمان. نصف كوب عصير ليمون.

كيف تستعد
نذوب الزبدة على النار ونضع معها كمية اللحم وأوراق الكزبرة ونقليها جيداً لمدة 10 دقائق. نضيف مكعبات مرقة الدجاج والماء إلى اللحم والكزبرة ونتركها تنضج لمدة ربع ساعة أو حتى تصل إلى مستوى التكافؤ. نضيف باقي المكونات (ملح ، كمون ، جوز ، بلح ، دبس رمان ، عصير ليمون) إلى اللحم والكزبرة ، ونتركها تمتزج على نار هادئة لمدة 5 دقائق أخرى. نضع النادي في طبق تقديم مع أرز أبيض ، وقدّمه ساخناً.
فتاح المكدوس
المقادير: 

مكونات الفتة: حبتان باذنجان مقطعان إلى مكعبات. خبز محمص حسب الحاجة. زيت الزيتون حسب الرغبة. ثلاثة أرباع كوب حمص مسلوق. نصف كوب صنوبر مقلي للتزيين. نصف كوب بقدونس للتزيين.
مقادير الصلصة: فص ثوم مهروس ناعماً. نصف كوب دقيق. 5 ملاعق كبيرة من الزبادي. عصير ليمون حسب الحاجة. الفلفل الأسود والملح حسب الحاجة.
طريقة التحضير 

قللي مكعبات الباذنجان حتى تتحول إلى اللون البني واتركيها جانبًا. في وعاء عميق ، ضعي الثوم والطحينة واللبن وعصير الليمون والملح والفلفل الأسود ، واخلطي المكونات جيدًا لتحضير صوص الفتة. توضع كمية من صوص الفتة في وعاء التقديم ، ثم تُدهن مكعبات الباذنجان المقلي والحمص والخبز المحمص ، ثم نضع طبقة أخرى من الخليط فوقها. يُزين بالصنوبر المقلي والبقدونس ويُقدم على الفور للحفاظ على الخبز مقرمشًا.

سلطة ستيك بالصلصة الخضراء
المكونات
علبة صلصة خضراء جاهزة تباع في الأسواق (200 مل). نصف كيلو لحم ستيك. الخس حسب عدد الأطباق. ربع كوب جبن بارميزان مبشور أو موزاريلا. تقطع الطماطم إلى مكعبات. ربع كوب زيتون أخضر أو ​​أسود. ربع كوب من الكريما السائلة الحمضية.
كيف تستعد
قلبي الصلصة الخضراء وشريحة اللحم معًا في وعاء ، ثم ضعيها في الثلاجة لمدة 6 ساعات على الأقل. اشوي اللحم في الصلصة على الشواية بقليل من الزيت ، حتى ينضج تقريبًا لمدة 10 دقائق أو حسب درجة النضج التي تفضلها. وزعي الخس بالتساوي على عدة أطباق ، ثم اقسمي الستيك بشكل طولي ، وضعي كمية مناسبة منه في كل طبق. زين الأطباق بالطماطم والزيتون والجبن والقشدة الحامضة حسب الرغبة.
سندويتشات هوت دوج مكسيكي
المكونات
خبز فرنسي. نقانق. بصل مقطع. ورطة. مايونيز وخردل. فلفل أخضر حلو مقطع طولياً.
طريقة التحضير يقلى البصل بالزبدة أو الزيت وكذلك الهوت دوج ، ونتركه جانبًا. ادهني كل قطعة خبز بالمايونيز والخردل ، ثم ضعي النقانق والبصل والفلفل الأخضر والمخلل بداخلها وقدميها لضيوفك.
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

6

متابعين

6

متابعهم

35

مقالات مشابة