وصفة سهلة لتحضير الدجاج المشوي بالفرن

وصفة سهلة لتحضير الدجاج المشوي بالفرن

0 المراجعات

إذا كنت من محبي الطبخ وتبحث عن وصفة سهلة وشهية لتحضير الدجاج المشوي في المنزل، فإن هذه الوصفة هي ما تحتاجه. تتضمن هذه الوصفة المكونات الأساسية التي يحبها الجميع وستحتاج فقط إلى بعض الوقت لإعدادها.
 

المكونات:
 

فراخ كاملة متسحبة (من غير عظم)كوب من عصير البصلطماطم مخلوطة ومتصفية1/4 كوب من عصير الليمون1/2 كوب عصير البرتقال1/4 كوب من الخل1 ملعقة ثوم مفروم1/2 كوب من الزيت النباتي1 ملعقة كاتشب وثوم مفرومالتوابل (بصل بودر/ ثوم بودر/ زعتر / بابريكا/ كمون / ملح/ فلفل أسود)
 

نخلط الزيت والخل وعصير الليمون وعصير البرتقال والتوابل والثوم المفروم وماء البصل في وعاء كبير ونقلب جيداً.نضع الدجاج في الخلطة ونغطيه بالخلطة ونقلبه بشكل جيد ويترك في الثلاجة لمدة ساعتين.نسخن الفرن إلى 200 درجة مئوية.نأخذ صينية ونغطيها بورق الفويل ونضع فيها قطع من الفحم.نضع الشبكة فوق الصينية ونضع الدجاج على الشبكة.نضع الصينية في الفرن ونخبزها

 

بعد ان ينضج الدجاج، يمكن تقديمه مع الخضار أو الأرز المطبوخ. ويمكن إضافة البطاطس أو الخضروات الأخرى في الصينية أثناء الخبز في الفرن.
 

يمكن أيضًا استخدام هذه الخلطة للدجاج المشوي على الشواية أو في مقلاة الشواء. وعند تقديمها، يمكن إضافة عصير الليمون ورشة من البقدونس أو الكزبرة المفرومة لإضفاء نكهة إضافية.
 

تعتبر هذه الوصفة سهلة التحضير وصحية، ويمكن تغيير كمية التوابل والليمون والخل حسب الذوق الشخصي. ويمكن استخدام الخليط نفسه للحوم الأخرى مثل اللحم المفروم أو شرائح اللحم.

فى الفرن بدرجة حرارة 200 درجة حتى تستوي وتكون جاهزة ٠
 

2) الطريقة الثانية 
 

المكونات "

دجاج مشوي كبير ، غير مقطّع ، مغسول ومجفف. كوب وربع عصير ليمون طازج. ملعقة ونصف ملح بحري. 2 ملاعق صغيرة من الفلفل الأسود المطحون الطازج. أغصان إكليل الجبل والزعتر الطازج. 1/4 كوب عسل دافئ.

طريقة التحضير "

طريقة التحضير سخن الفرن على 240 درجة مئوية. يوضع الدجاج في كيس قابل للفتح ويتبل بعصير الليمون. يغلق ويوضع في وعاء كبير. برّد الدجاج في الثلاجة وأحيانًا ارم الكيس لتغطيته بعصير الليمون. يُصفى الدجاج من ماء التتبيلة بعصير الليمون ويُترك ليجف بمناديل ورقية ثم يُرش بعصير الليمون. تبلي بالملح والفلفل الأسود حسب الرغبة من الداخل والخارج ، ضعي أعواد الزعتر وإكليل الجبل في تجويف الدجاج ، وضعي الدجاج في مقلاة الشوي مع الجانب الخلفي للأعلى. ضعي صينية الخبز على الشواية واخبزيها لمدة عشر دقائق ، ثم اخفضي درجة حرارة الفرن إلى 190 درجة مئوية واخبزيها لمدة ربع ساعة أخرى. سخني العسل لتسهيل عملية دهنه بالدجاج. اقلب الدجاج على الرف بحيث يكون الظهر متجهًا لأسفل. ادهني الدجاج بالعسل وغطيه بالكامل باستخدام فرشاة الفرشاة أو فرشاة المعجنات. اخفضي حرارة الفرن إلى مائة وثمانين درجة مئوية.

ثم استمر في طهي الدجاج لمدة 25 دقيقة أخرى ، حتى ينضج الدجاج ويصبح لونه بنيًا داكنًا ، بينما تُغمر المقلاة بالعصائر ، وتُدهن أحيانًا بالعسل. ينضج الدجاج عندما تصبح العصائر صافية ويفقد الدجاج لونه الوردي عند إدخال طرف السكين في الثدي. نتركه لمدة ربع ساعة ، قبل التقطيع ، نسكب العصائر من الطبق في قدر صغيرة وتسخن. يُضاف القليل من الدقيق أو نشا الذرة والقليل من الماء ، ويُضاف إلى العصارة ويُخفق حتى يصبح كثيفًا ، ويُضاف الملح والفلفل.
ويقدم الدجاج المشوي مع العصارة.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

30

followers

5

followings

2

مقالات مشابة