طريقة عمل الميلك شيك

طريقة عمل الميلك شيك

0 المراجعات

ما هو الميلك شيك؟

هو عبارة عن  مشروب بارد محلى، يمكن صنعه بمجموعة متنوعة من النكهات ، مثل الفراولة أو الشوكولاتة ، مع بقاء الحليب الذي يعتبر أحد مكوناته الرئيسية. 

غالبًا ما يتم تقديمه كوجبة إفطار لتوفير الطاقة في الصباح أو بين الوجبات ،  يصنع الميلك شيك عادة من الحليب أو الشوكولاتة أو الفراولة أو حتى المانجو ، ويضاف مع السكر والآيس كريم بنكهة الفانيليا. يتوفر الميلك شيك في العديد من مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية ويمكن صنعه في المنزل باستخدام الخلاط.

نشأة الميلك شيك؟

ظهر مصطلح الميلك شيك  لأول مرة في نص مطبوع عام 1885 ، في إشارة إلى مشروب كحولي مصنوع من الويسكي والبيض ويستخدم كمنشط ودواء،. في أوائل القرن العشرين ، بدأ استخدام الاسم للإشارة إلى المشروبات الصحية الأخرى المصنوعة من الشوكولاتة أو الفراولة أو الفانيليا، و تم صنع هذا المشروب لاحقًا من الآيس كريم ، نمت شعبية المشروب في الثلاثينيات من القرن الماضي وكان يقدم في المقاهي والأماكن التي يتجمع فيها الطلاب خلال فترة الراحة. 


ارتبط تطوير مشروب الميلك شيك باختراع الخلاط الكهربائي ، حيث تم صنع المشروب عن طريق خلط الثلج المسحوق يدويًا مع الحليب والسكر والمنكهات ، حتى قدم هاميلتون بيتش أول خلاط كهربائي يعمل بشكل دوامة عام 1910، و في سنة 1922  اخترع ستيفن بوبلافسكي الخلاط ذو الدفع السفلي ، والذي كان يستخدم في الأصل لمخفوقات الحليب مع الرغوة السميكة والمميزة الحالية.

في الولايات المتحدة ،و بالتحديد سنة 1897  اخترع ويليام هورليك مسحوق الحليب المملح  من خليط  الحليب المجفف والشعير المملح ودقيق القمح لاستخدامه كمشروب صحي وسهل الهضم أو كغذاء للأطفال المعوقين و الرضع . و في عام 1922 ، بدأت سلسلة صيدليات Walgreens في شيكاغو في بيع مشروب صحي مصنوع عن طريق خلط مسحوق الحليب المملح مع الفانيليا أو آيس كريم الشوكولاتة ، وسرعان ما أصبح المشروب شائعًا وبدأ الأشخاص الأصحاء بشربه. أصبح الميلك شيك أيضًا مشروبًا شائعًا في المملكة المتحدة وأستراليا. و في أستراليا ، يتم تقديم المشروب في أكواب من الألومنيوم أو الفولاذ المقاوم للصدأ ومليئة بالنكهات الشائعة مثل النعناع والليمون.

طريقة عمل الميلك شيك 

يعتبر مشروب الميلك شيك من المشروبات اللذيدة و المنعشة و خصوصا في وقت الصيف ، حيث تضفى على النفس السعادة و الانتعاش ، كما أن طريقة إعداده سهله و سريعه .

* المقادير : 

- كوب من الآيس كريم .

-نصف كوب من الحليب .

- كيس من الكريم شانتيه .

- أي نوع فاكهه تفضلونها ، و يمكن استبدالها ببسكوت أوريو .

- شوكلاته او كراميل للتزيين (حسب الرغبه ).

-كيس كريم شانتيه للتزيين (حسب الرغبه).

* الطريقة :

- ضعي الايس كريم و الحليب و الكريم شانتيه و الفاكهه او الاوريو في الخلاط الكهربائي .

- اضربي الكريم شانتيه حسب ماهو مكتوب على الكيس ، ثم وضعه في كيس للتزيين ، و قومي بتزينها حسب ذوقك .

- اضيفي الشوكلاته او الكراميل او الفرامسيل حسب رغبتك .


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

2

followers

1

followings

1

مقالات مشابة