سلة الفاكهة بثلاث مكونات فقط!

سلة الفاكهة بثلاث مكونات فقط!

0 المراجعات

أهلاً وسهلاً بكم أحبائي!

أقدم لكم طريقة عمل سلة الفاكهة.. سلة الفاكهة حلى مميز أنيق لذيذ وصحي بثلاث مكونات فقط مناسب للحمية، النظام الغذائي والتغذية السليمة. 

كلنا يحب الحلويات.. لكن نخشى السمنة والضرر.. مابالكم بحلويات مفيدة تساعد على الرشاقة؟! 

سلة الفاكهة حلى بعدّة فوائد.. الشوكولاتة الداكنة الغنية بمضادات الأكسدة، زاخرة بالمعادن المفيدة مثل البوتاسيوم، الزنك، السيلينيوم والحديد. 

الشوكولاتة الداكنة تخفف من الشعور بالتوتر، تخفف من مستويات الكوليسترول، تحسن قدرات المخ، أيضاً تحسن تدفق الدم وتخفض ضغط الدم إذا أن مركبات الفلافانول الموجودة في الشوكولاتة الداكنة يمكن لها أن تحفّز بطانة الشرايين لإنتاج أكسيد النيتريك الذي من وظائفه إرسال إشارات إلى الشرايين للإسترخاء، مما يقلل من مقاومة ضغط الدم وبالتالي يقلل من ضغط الدم. 

للحصول على أكثر فائدة من الشوكولاتة لابد ألا تقل نسبة الكاكاو بالشوكولاتة عن 70%.. وكلما زادت نسبة الكاكاو قلت نسبة السكر في لوح الشوكولاتة. 

لـ جوز الهند فوائد جمة.. يعالج أمراض الربو، يساعد على التخلص من آلام المفاصل، يساعد في السيطرة على إرتفاع ضغظ الدم، يزيد من إنتاج الأنسولين في الجسم وبالتالي الوقاية من مرض السكري.

أما فوائد الفاكهة الطازجة طبعاً لا تعد ولا تحصى.. فهي غنية بالألياف والماء، غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، لذا فهي تساعد على التقليل من فرص الإصابة بالأمراض، وتساعد على إنقاص الوزن، فالفاكهة الغنية بالألياف تساعد على التقليل من نسبة الكوليسترول والدهون في الجسم، أيضا تساعد على زيادة القدرة على الهضم والتخلص من آلام المعدة، تقي الجسم من مرض فقر الدم ونقص مخزون الحديد، الوقاية من الأمراض السرطانية، الوقاية من أمراض القلب وإرتفاع ضغط الدم، أيضا الوقاية من خطر تكون الحصوات داخل الكلى. 

 

هيا لنبدأ:

 

المكونات 

شوكولاتة داكنة 70% كاكاو

جوز هند مبشور 

فاكهة طازجة حسب الرغبة 

 

صينية وقوالب ورقية

 

الطريقة 

تُذوّب الشوكولاتة في حمام مائي أو ميكرويف 

يُضاف جوز الهند المبشور تدريجياً إلى الشوكولاتة ويُمزج حتى تتماسك المكونات

يُشكل المزيج داخل القوالب في الصينية حتى يأخذ شكل القالب 

توضع في الثلاجة حتى تتماسك جيداً

تُرفع من القوالب الورقية ثم تُوزع بداخلها الفاكهة 

 

صحا وهنا 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

43

متابعين

36

متابعهم

1

مقالات مشابة