ماهي دوائر القرفة(السينابون رولز)وكيف أصنعها؟

ماهي دوائر القرفة(السينابون رولز)وكيف أصنعها؟

0 المراجعات

السينامون او السينابون رولز أو لفائف القرفة في اللغة العربية من ألذ وأسهل الحلويات التي يمكن القيام بها،والتي لاتحتاج الى مكونات عديدة بل مكوناتها موجودة في كل منزل .هذا النوع من الحلويات مخصص لمحبي القرفة والكاكاو بشكل خاص.يمكن استخدام العديد من الحشوات لهذا النوع من الحلويات كالتمر والمكسرات والشوكولاتة والتوت.كما أنه يمكن تزيينه بأنواع كثيرة من الصوصات كالكاراميل والحليب المكثف المحلى والشوكولاتة البيضاء أو الداكنة .أنا سأقدم لكم نوع واحد فقط من السينامون بالقرفة والكاكاو وصوص الحليب المكثف.

ماهي دوائر القرفة(السينابون رولز)وكيف أصنعها؟

لتحضير العجينة نحتاج الى:

  1. ثلاثة أكواب ونصف من الدقيق الابيض
  2. ربع الكوب سكر أبيض أو أسمر 
  3. ثلث الكوب زبدة بحرارة الغرفة
  4. كوب ونصف مياه دافئة
  5. بيضة واحدة
  6. ملعقتان خميرة فورية
  7. ملعقة صغيرة فانيليا
  8. ملعقة صغيرة ملح
  9. ملعقتان حليب بودرة (اختيارية)

لتحضير الحشوة نحتاج الى:

  1. نصف كوب سكر ناعم
  2. ملعقتين قرفة مطحونة
  3. ملعقتان كاكاو بودرة
  4. القليل من الزبدة

نضع مكونات العجينة الجافة المكتوبة أعلاه في وعاء ونقوم بخلطها جيدا"ويفضل أن نقوم بنخلها قبل خلطها ثم نضع المكونات السائلة ،نقوم بخلط المكونات وعجنها جيدا"باستخدام اليد او العجانة الكهربائية ،تترك لمدة ساعة أو نصف ساعة حسب حرارة المطبخ.نقوم بتغطيتها جيدا"بغلاف بلاستيك أو قماش مخصص للمطبخ ويفضل أن نضعها في مكان دافىء لكي يتضاعف حجمها بشكل أسرع.

عند انتهاء الوقت المحددنقوم بتغريغ العجينة من الهواء،حيث أن الخميرة تقوم بمضاعفة حجم العجينة .نحاول أن نقسمها الى قسمين أو ثلاثة متساوية ليسهل علينا العمل بها. نقوم بفرد العجينة على سطح مستوي بواسطة الشوبك،نضع القليل من الطحين سيساعدنا في عملية الفرد،ثم ندهنها بالقليل من الزبدة السائلة والحشوة التي قمنا بتحضيرها سابقا".

بعد الانتهاء نقوم بلفها على شكل رول ونقطعها كما في الصورة.ونقوم بتكرار العملية حتى ننتهي من الكمية الموجودة،نضعها في الصينية المخصصة للخبز،ويفضل أن نتركها نصف ساعة بعد تقطيعها.

توضع في الفرن على حراراة 180 درجة لمدة 15 دقيقة تقريبا".عند الاستواء نتركها لتبرد تماما"ثم يوضع عليها حليب مكثف محلى ويمكننا خلط حليب مكثف مع جبنة كريمية وبعض المكسرات للزينة وتؤكل باردة .

هذا النوع من الحلويات من الأنواع المفضلة لدي،أتمنى أن تنال اعجابكم.

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

6

متابعهم

7

مقالات مشابة