الاعضاء الVIP
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.83

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.31

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
الفرق بين سمك البوري البحري والمزارع

الفرق بين سمك البوري البحري والمزارع

يختلف سمك البوري المستزرع من البحر مباشرة عن البوري المستزرع في الأحواض والبرك الاصطناعية. بعض هذه الاختلافات هي كما يلي: ا

لعوالق النباتية والمخلفات (بقايا الطعام والنباتات الميتة) ، بينما يتم تغذية أحواض الأسماك المستزرعة بالأعلاف المصنعة التي قد تحتوي على مواد كيميائية وقد يتم إطعامها أحيانًا بأعلاف فاسدة. لاختلافات في التعرض للملوثات بين البوري البحري والمستزرع تتلوث الأحواض الاصطناعية ببراز الإنسان والحيوان ، مما قد يؤدي إلى تلوث الأسماك بأنواع (السالمونيلا) والشيغيلة والإشريكية القولونية ،قد يعالج بعض المزارعين الأسماك بإعطائهم مضادات حيوية ، بعضها قد يكون ضارًا بصحة الإنسان ، لذلك يجب على مزارعي الأسماك التأكد من أن المضادات الحيوية موجودة في القائمة التي تسمح بها منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو). تلوث المحيطات والبرك الصناعية بالمعادن الثقيلة مثل الزئبق والزرنيخ والرصاص والكادميوم ، والتي ليس لها قيمة غذائية. يدخلون من خلال الطعام.تختلف نسبة المعادن الثقيلة من مكان لآخر ، سواء في البحر أو في البرك ، من موسم إلى آخر ، ويمكن ذكر بعض الأمثلة على هذه الاختلافات ، وفقًا لدراسة أجريت على الأحواض الاصطناعية في مصر ، و أجريت دراسة أخرى على الأسماك على النحو التالي: في أحد الأحواض في مصر كان مستوى الكادميوم في غذاء الأسماك 0.574 جزء في المليون ، [3] بينما بلغ في مياه البحر الأسود حوالي 0.347 جزء في المليون. [5] تبلغ نسبة الكادميوم في البركة حوالي 0.056 في الشتاء و 0.040 في الصيف.

الاختلافات في القيمة الغذائية بين البوري البحري والمستزرع :

وفقًا لدراسة أجريت على البوري الرمادي ، تظهر النقاط التالية اختلافات في القيمة الغذائية بين البوري البحري والمستزرع:  يحتوي البوري البحري على كميات أعلى من الأحماض الدهنية غير المشبعة ، مثل أوميغا 3 . تتميز الأنسجة العضلية للبوري المستزرع بالمحتوى العالي من الأحماض الدهنية المشبعة والأحادية غير المشبعة. يحتوي البوري على نسب أعلى من حمض الإيكوسابنتاينويك (EPA) و DHA. يتميز البوري البحري بنسبة عالية من البروتين والرماد (إنجليزي: Ash) مقارنة بالبوري المستزرع المماثل. كان العدد الإجمالي للأحماض الأمينية الأساسية متشابهًا في البوري البحري والمستزرع ، حيث كان اللايسين أعلى من باقي الأحماض الأمينية في كليهما ، يليه ليسين.,جودة البروتين في البوريالبحري أعلى من جودة البوري المستزرع.تعرف جودة البروتين على أنها نسبة الأحماض الأمينية الأساسية إلى الأحماض غير الأساسية في بروتين معين: (EAA حمض غير أساسي NEAA) ، كلما زادت القيمة ، أي كلما زادت جودة البروتين لتغذية الإنسان. بمعرفة كل ما سبق ، يمكن لأي شخص تحديد مصدر السمك الذي سيشتريه وفقًا لاحتياجاته الغذائية ،  وتجدر الإشارة إلى أن الأحماض الدهنية مثل أوميجا 3 و DHA و EPA مهمة جدًا لصحة الإنسان لأنها تلعب له دور في محاربة مرض الزهايمر وكذلك لصحة القلب والشرايين ، كما أنه مهم للحامل. لأنه يلعب دورًا مهمًا في نمو الجنين ونموه .

فصيلة البوري (الاسم العلمي: Mugilidae) :

هي إحدى فصائل الأسماك التي تنتمي إلى الفصيلة الأعلى: Perciformes حسب سلم التصنيف البيولوجي ، وتضم عائلة البوري أقل من مائة نوع ، وعادة ما تعيش في المناطق الاستوائية والمعتدلة. يمكن العثور على أنواعها في أي بحر في العالم. [8] يعيش البوري في البحار والبحار ومصبات الأنهار ويتغذى على النباتات البحرية والحيوانات البحرية الصغيرة ، لذلك يعتبر استزراع البوري أمرًا مرغوبًا فيه ؛ علاوة على ذلك ، لتقليل الضغط على المصايد الطبيعية. [4] من المتطلبات لإدارة عمليات الزراعة واتباع الشروط الصحية المنصوص عليها من قبل منظمة الأغذية العالمية ، [4] البوري المخطط (Mugil cephalus) هو نوع شائع يحتفظ به معظم المزارعين ؛ نظرًا لسرعة تكاثره ونموه.

 

 

 

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2045 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1300 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 948 نقطة

sama

عدد النقاط : 937 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.