ما هي دوائر القرفة (السينابون رولز)و كيف أصنعها؟

ما هي دوائر القرفة (السينابون رولز)و كيف أصنعها؟

0 المراجعات

سينابون رولز أو سينابون رولز أو سينامون رولز بالعربية هي من ألذ الحلويات التي يمكن صنعها وأسهلها، فهي لا تتطلب الكثير من المكونات، ولكن يمكن لكل عائلة أن تجدها. هذه الحلوى لمحبي القرفة وخاصة الكاكاو. تتوفر العديد من الحشوات لمثل هذه الحلويات، مثل التمر والمكسرات والشوكولاتة والتوت. يمكن أيضًا تزيينه بمجموعة متنوعة من الصلصات مثل الكراميل والحليب المكثف المحلى والشوكولاتة البيضاء أو الداكنة. أنا أقدم فقط القرفة مع القرفة والكاكاو وصلصة الحليب المكثف.

لتحضير العجينة نحتاج الى:

  1. ثلاثة أكواب ونصف من الدقيق الابيض
  2. ربع الكوب سكر أبيض أو أسمر 
  3. ثلث الكوب زبدة بحرارة الغرفة
  4. كوب ونصف مياه دافئة
  5. بيضة واحدة
  6. ملعقتان خميرة فورية
  7. ملعقة صغيرة فانيليا
  8. ملعقة صغيرة ملح
  9. ملعقتان حليب بودرة (اختيارية)

لتحضير الحشوة نحتاج الى:

  1. نصف كوب سكر ناعم
  2. ملعقتين قرفة مطحونة
  3. ملعقتان كاكاو بودرة
  4. القليل من الزبدة

نضع مقادير العجينة الجافة المكتوبة أعلاه في وعاء وتخلط جيداً ويفضل من خلال غربال قبل الخلط، ثم تضاف المكونات السائلة وتخلط جيداً باليد أو بالخلاط الكهربائي. اتركه لمدة ساعة أو نصف ساعة حسب درجة حرارة المطبخ. من الأفضل أن نغطيها بغطاء بلاستيكي أو بقطعة قماش مطبخ. في مكان دافئ، سوف يتضاعف حجمها بسرعة أكبر.

في نهاية الوقت المحدد، نقوم بإفراغ العجين من الهواء، لأن الخميرة ستضاعف حجم العجين. نحاول تقسيمها إلى جزأين أو ثلاثة أجزاء متساوية لتسهيل التعامل معها. نقوم بنشر العجين على سطح مستو بواسطة درفلة ونضع القليل من الدقيق الذي سيساعدنا أثناء عملية الدرفلة، ثم ننشرها مع القليل من الزبدة السائلة والحشوة التي تريدها نحن جاهزون.

عند الانتهاء، نلفها على شكل لفافة، ونقطعها كما هو موضح، ونكرر العملية حتى نفد الكمية المتاحة، ونضعها في صينية للخبز، ويفضل بعد نصف ساعة من التقطيع.

ضعيها في الفرن على حرارة 180 درجة واخبزيها لمدة 15 دقيقة تقريبًا، اتركيها تبرد بعد الطهي، ثم أضيفي الحليب المكثف المحلى، يمكنك مزج الحليب المكثف مع كريمة الجبن وبعض المكسرات لتزيينها وتناولها باردة.

هذه الحلوى هي واحدة من المفضلة لدي، أتمنى أن تنال إعجابكم.

اصدقائي متنسوش تعملو متابعة وشيرر لي جميع منصات التواصل الاجتماعي و كومنت تحفيظي و مع السلامة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

187

متابعين

94

متابعهم

0

مقالات مشابة