الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Sidaty المستخدم أخفى الأرباح
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$1.38

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$1.10

هذا الإسبوع
YoussefMagdy المستخدم أخفى الأرباح
shehab حقق

$0.45

هذا الإسبوع
أهم المعلومات حقق

$0.44

هذا الإسبوع
Ahmed Adel حقق

$0.43

هذا الإسبوع
مصطفي منصور المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Salah المستخدم أخفى الأرباح
اربعت مواد شهيره تصنع منها اطقم اواني الطهي

اربعت مواد شهيره تصنع منها اطقم اواني الطهي

 

أطقم أواني الطهي التي تأتي مع غطاء تأتي في مجموعة متنوعة من المواد. الألومنيوم والحديد الزهر والفولاذ المقاوم للصدأ والنحاس والزجاج كلها خيارات. كل واحد يعرض مجموعته الخاصة من المزايا والعيوب. بعضها مناسب لأنواع طبخ معينة أكثر من غيرها.

 

أطقم أواني الطهي المصنوعة من الحديد الزهر متينة للغاية ولذلك يوصى باستخدامها في كثير من الأحيان للموقد. تستخدم عادة لقلي الأطعمة أو خبز الخبز. بسبب متانتها ، فإنها لا تستجيب بشكل جيد لدرجات الحرارة المنخفضة ويجب استخدامها في تلك المواقف. ومع ذلك ، يمكن استخدامها في أطباق الطعام والتجمعات الأخرى حيث لا يمثل التحكم في درجة الحرارة مشكلة. ومع ذلك ، بسبب قابليتها للصدأ ، لا ينصح باستخدام أطقم أواني الطهي المصنوعة من الحديد الزهر للفرن.

 

أطقم أواني الطهي المصنوعة من الألومنيوم أخف من الحديد الزهر. تستجيب على الفور للحرارة ولا تتفاعل مع الأطعمة الحمضية مثل الطماطم. فهي ليست متينة مثل الحديد الزهر ، لكنها ليست صلبة مثل الفولاذ المقاوم للصدأ. يتطلب هذا النوع من مجموعات أواني الطهي استخدام ملقط للتعامل معها. بالإضافة إلى ذلك ، لا تترك الأواني والمقالي المصنوعة من الألومنيوم طبقة سطحية على الطعام ولا تسخن بسرعة.

 

البلاستيك خفيف الوزن وغير مكلف ويمكن العثور عليه في مجموعة متنوعة من الألوان والأنماط. على الرغم من أن المادة مناسبة لأدوات الطهي ، إلا أنها تمثل مشكلة في أن الطعام الذي يجلس في القدر دون طهيه يميل إلى التصلب. لهذا السبب ، يجب استخدام البلاستيك فقط في القدور والمقالي الصغيرة حيث لا يمثل تجميد الطعام مشكلة.

 

الفولاذ المقاوم للصدأ متين للغاية ويوفر توصيل حراري جيد جدًا. ومع ذلك ، فإنه يخدش بسهولة ويميل إلى تغيير اللون بسرعة عند تعرضه لمركب حمضي. طقم أواني الطهي المكون من 10 قطع بقواعد فولاذية يمكن أن يتحمل درجات الحرارة العالية دون خدش أو تغيير اللون. من عيوبها أنها لا تصمد جيدًا في درجات الحرارة الباردة وستحتاج إلى تخزينها في الثلاجة.

 

من المحتمل أن يكون الحديد الزهر هو أكثر مجموعات أواني الطهي التقليدية. إنه يوفر مزايا التوصيل الحراري العالي ، والعمر الطويل ، والقدرة على استخدامه في مواقد الحث. ومع ذلك ، يمكن أن تكون ثقيلة جدًا ، لذا إذا لم يكن لديك قدر كبير من الحديد الزهر أو مقلاة ، فقد تجد صعوبة في التنقل. يحتوي الحديد الزهر على سطح أملس غير لاصق ولكنه لا يزال أكثر مرونة قليلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ. ومع ذلك ، فإنه يسخن بسرعة وبشكل متساو ، مما يجعله اختيارًا جيدًا للعديد من أنواع الأطباق.

 

النحاس شديد التحمل وينفذ الحرارة بشكل جيد للغاية. تتميز أيضًا بلونها النحاسي الجميل وبعض الأواني تأتي بطبقة مقاومة للالتصاق من الخارج. النحاس له مظهر لامع يجعله يبدو جذابا. يسخن بسرعة وبشكل متساوٍ ، ولكن يمكن أن يصبح شديد السخونة ويحتاج إلى المراقبة. أواني الطهي المصنوعة من النحاس متوفرة بأسعار وتصاميم مختلفة.

 

الزجاج هو إناء طهي رائع غير لاصق يسخن بسرعة وبشكل متساوٍ وله مظهر جميل. كما أنه مقاوم للبكتيريا ولا يتغير لونه بسهولة. يمكنك شراء أطقم أواني الطهي بقاعدة زجاجية وهي مثالية لتحضير الأطعمة في الميكروويف أو على الموقد. يفضل بعض الناس المقلاة غير اللاصقة ذات القاعدة الزجاجية لاحتياجات الخبز والقلي. من عيوب قاع الزجاج أنه يمكن أن يكون شديد السخونة ويمكن أن يتعرض للخدش أو التلف.

 

يشتهر الحديد الزهر بمتانته وقابليته للتوصيل الجيد. يسخن بسرعة وهو ثابت إلى حد ما في توزيع الحرارة. يمكن أن يكون الجو حارًا جدًا عندما تريده ويمكن أن يستغرق الضرب. لا داعي للقلق بشأن أواني الطهي الخاصة بك إذا اخترت مجموعة أواني طهي من الحديد الزهر.

 

يعد الألمنيوم أيضًا خيارًا جيدًا لأواني الطهي لأنه يسخن بسرعة ويسخن بسرعة أكبر إذا وضعت قدرًا على الموقد وقلبت المقبض. نظرًا لأنه يسخن بسرعة كبيرة ، فإنه يوصل الحرارة بشكل جيد للغاية والأواني والمقالي من هذه المادة تتمتع بقدرة ممتازة على الاحتفاظ بالحرارة. يمكنك شراء قطع صغيرة ومتوسطة وكبيرة وكبيرة جدًا في أواني الطهي المصنوعة من الألومنيوم. تحتوي بعض أطقم أواني الطهي على طلاء خاص يمنع امتصاص الدهون ، ومن الجيد التحقق بعناية قبل شراء وعاء أو وعاء من الألومنيوم.

 

يعتبر النحاس أيضًا مادة شائعة أخرى لأواني الطهي لأنه يتحمل جيدًا في كلتا البيئتين القاسيتين. إنها ميسورة التكلفة وسهلة التنظيف ، ولا تخدش الأسطح اللامعة بسهولة. تتميز المجموعة المكونة من 10 قطع من الحديد الزهر بقيعان من الألمنيوم المؤكسد ومقبض مسدس أسود وغطاء بمظهر عصري للغاية. تأتي القطع الأصغر في مجموعات من أربعة وستة أكواب ، والأكبر في مجموعات من ثمانية إلى عشرة أكواب. يمكنك شراء أواني وأواني نحاسية صغيرة ومتوسطة وكبيرة من هذا المعدن.

 

 

التعليقات (2)
Striker Eren Eiger

2022-09-17 14:21:57

اطباق رائعه
Striker Eren Eiger

2022-09-17 14:23:07

ولاكن لو كان هناك شرح اكثر لكان افضل
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.