طريقة تحضير صوص الجبن  الشيدر بكل احترافيه مثل المطاعم

طريقة تحضير صوص الجبن الشيدر بكل احترافيه مثل المطاعم

0 المراجعات

أشتهر مؤخرا صوص الشيدر خاصة في مطاعم الفرايد اتشيكين . فهذا الصوص يضفي طعما رائعا على المأكولات ويحبه الكبار والصغار ويتم تحضيره بمكونات صحيه . ويتم تقديمه مع أكلات عده مثل (البطاطس المقليه ،الفرايد اتشيكين والاستربس وساندوتشات الزنجر ويحضر به الماك اند اتشيز(المكرونه بصوص الجبن). وصوص الشيدر يوجد منه عدة أنواع ،ولكن في مقالنا هذا سوف نقوم بتحضير صوص الجبنه الشيدر بأقل تكلفه وبمكونات بسيطه بخلطتي السريه التي لم تعد سرا فلايوجد بيننا أية أسرار. فتعالوا معنا نحضر صوص الشيدر الرهيييب:


(المكونات)

-نصف كيلو من الحليب كامل الدسم.

  • -١٢٥ جرام جبن شيدر أحمر نوعيه جيده.
  • -ملعقة دقيق أبيض كبيره مملوءه.
  • -ملعقة زبده صفراء كبيره.
  • -رشة ملح وفلفل اسود.
  • -رشة صفار زعفران لتعزيز اللون.

(طريقة التحضير)

نأتي بالحليب ونضعه في وعاء ونضع عليه ملعقة الدقيق ونقلبه جيدا على البارد الى ان يذوب الدقيق جيدا في الحليب.(والهدف من هذه الخطوه هو ان يكون الصوص كريمي ولا يتكتل حتى بعد تبريده).

ثم بعد ذلك نرفع الحليب على نار متوسطه ونقلبه  ونضع عليه ملعقة الزبده الى ان يأخذ القوام الكريمي.

ثم بعد ذلك نقوم بوضع الجبن الشيدر على الحليب ونقوب بالتقليب الى ان يصبح قوامه كريمه خفيف (لانه سوف يكون كريمي كثيف بعد برودته).

ثم بعد ذلك نضع الملح والفلفل حسب الرغبه ثم نضع رشه قليله من صفار الزعفران لتعزيز اللون.

ثم نغلق النار ونغرف صوص الجبنه في طبق التقديم. 

(وبالهناء والشفاء).


(ملاحظات)

-صوص الجبن الشيدر نعم به مكونات مفيده ولكن لايجوز الاكثار منه لانه لابد أن نأكل ونشرب بدون اصراف كما علمنا ديننا الحنيف فالشئ اذا زاد عن حده انقلب الى ضده.

-لايجب ان نجعل من صوص الشيدر وجبه أساسيه لان الانسان لابد أن يأكل في طعامه عناصر غذائيه متنوعه .

-لابد من حفظ صوص الجبن في الثلاجه في طبق من الزجاج أو الصيني أو الاستانلس ويغطى جيدا.

-مدة صلاحية هذا الصوص في الثلاجه ثلاثة أيام لعدم احتوائه على مواد حافظه.


(تنويه)

انتظروا المقالات القادمه عن (صوص البيج تيستي . وصوص السويت اند شيلي.وصوص البيتزا ، وأفضل صوص طحينه على الاطلاق .وطريقة صناعة البطاطس النصف مقليه في المنزل،وطريقة تحضير الماك اند تشيز ، 

وأفضل صلصة طماطم للمكرونه، وأفضل وايت صوص للمكرونه، وسوف نقوم بتحضير أكلات ايطاليه وأكلات هنديه. والى عشاق المشويات سوف نقوم بفك أسرار تتبيلات المطاعم لكم عبر مقالاتنا ،فسوف نقوم بعرض مقالات عن (كفتة الحاتي والكباب والدجاج المشوي على الفحم . وسوف نحضر خلطة لحمة الحواوشي.)

-معا سوف نفك شفرات  وصفات الطعام  وخاصة الطعام الخاص بالمطاعم ،والهدف من ذلك أننا نحافظ على صحتنا وصحة أسرتنا عن طريق عدم اضافة اضافات صناعيه ضاره الى طعامنا ونكون متأكدين من جودة وصلاحية المنتجات التي نقوم بتحضير الطعام بها. وسوف أقوم في كل مقاله بتحذيركم وتنبيهكم من بعض المنتجات وأضرارها وكيفية صناعاتها الضاره ،فلو نظرنا الى صوص الجبن الشيدر المعلب بخ مواد حافظه وكيمائيه ضاره جدا خصوصا على صحة ابنائنا ،فبفضل الله توصلت الى هذه الطريقه الصحيه المفيده لنستمتع بطعامنا بدون أي ضرر عافانا الله واياكم من كل سوء .

وفي المقاله القادمه بإذن الله سوف أكتب لكم عن طريقة تحضير البرجر بطريقه صحيه بدون فول صويا الذي يضر النساء والرجال  عند وضعه بكميه كبيره لان للاسف مصنعات اللحوم دخل فيها الغش عن طريق اضافة اضافات ضاره خصوصا بعد ارتفاع الاسعار العالميه في كل السلع.

(والى اللقاء أحبائي في مقاله قادمه)

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

17

followers

15

followings

103

مقالات مشابة