كيكة التفاح ( الأبل باى)

كيكة التفاح ( الأبل باى)

0 المراجعات

كيكة الابل باي)

المكونات"
 

دقيق ٣٠٠ جرام 
٢) 3 ملاعق من النشأ
٣) 1 ملعقة سكر
٤) قطعه زبده 220 جرام




 

٥) ١/٢ ليمونه
٦) 6   ملاعق مياه باردة
٧) كيلو تفاح مقطع شرائح
٨) التوابل ( جوزة الطيب / قرفه) 1,5 ملعقة

 

طريقة التحضير:

- نضيف الدقيق ونضيف الملح (ملعقة صغيرة) والسكر ومكعبات الزبدة والليمون والماء البارد ونقلب جيداً في الكيبى جيداً للخلط ، ثم نأخذ قطعة من العجين ونقسمها إلى نصفين وتشكل كل نصف على شكل بيضاوي ولفها ضعه في الثلاجة لمدة ساعة

- حشوة

نضيف قطعة من الزبدة والتوابل وكوب من السكر (حسب الرغبة) وشرائح التفاح ونصف ليمونة على نار متوسطة ونقلب لمدة عشر دقائق على نار متوسطة ثم نضيف النشا ويقلب جيدا ثم الحشوة جاهزة .

- ثم نأخذ نصف العجينة وننشرها بشكل مسطح على طبق مدهون ونرش عليها القليل من النشا ونضيف الحشوة ونضع النصف الآخر من العجينة فوقها ونجعلها كما نحبها ونضعها ( 180) درجة في الفرن.
ساعة حتى الاستعداد.

 

2) حلوى السينابون 

المكونات"

خمس ملاعق صغيرة من الخميرة. كوب من الماء الدافئ. كوب سكر وكوب حليب ساخن. 3/4 كوب زبدة. ملعقة كبيرة ملح. بيضتان مخفوقتان. سبعة أكواب طحين. الحشوة: 1 كوب زبدة مذابة. كوب واحد من السكر ست ملاعق صغيرة من القرفة. كوب جوز مفروم.
نصف كوب زبيب.
صلصة:
2/3 كوب زبدة مذابة. أربعة أكواب من السكر الحبيبي. 1 ملعقة كبيرة فانيليا. اثنتا عشرة ملاعق كبيرة من الماء الساخن.
 

طريقة التحضير:

- العجينة 

يُمزج الماء الدافئ والخميرة وربع كوب من السكر في وعاء صغير ويوضع جانبًا. في وعاء آخر ، يُمزج الحليب مع السكر المتبقي والزبدة والملح والبيض. يُسكب مزيج الخميرة فوق خليط الحليب السابق. نضيف العجينة إلى خليط التشكيل ، مع الحرص على مزج المكونات جيداً حتى تتجانس وتشكل عجينة طرية. دع العجين يرتاح لمدة ساعتين.
 

- الحشوة 

ضعي القرفة والسكر في وعاء ، واخلطي كل شيء جيدًا ، ثم أضيفي المكسرات والزبيب. افردها على شكل مستطيل بمسمار العجين وادهنها بقليل من الزبدة. صب القليل من الحشوة في كل قطعة من العجين. افردي العجينة إلى خمسة عشر لفة. ضعي العجينة في الفرن واخبزيها لمدة نصف ساعة.

- تحضير الصلصة 

ضعي الزبدة المذابة والسكر البودرة والفانيليا في وعاء. أضف الماء الساخن إلى المكونات واستمر في التقليب جيدًا. تُزين بالقرفة في الصلصة قبل التقديم
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

30

followers

5

followings

2

مقالات مشابة