تحضير الباشاميل  بالمنزل مع سر الصنعة 👌

تحضير الباشاميل بالمنزل مع سر الصنعة 👌

0 المراجعات

غالبًا ما تُعتبر الصلصات من الأشياء التي تعطي النكهة الرائعة التي نريدها للطعام ، حيث يمكن للطبق أن يكتسب العديد من النكهات المختلفة ، كل منها مختلف عن الآخر ، لذلك يتم تلبية جميع الأذواق من خلال جعلها مختلفة. هي أنواع مختلفة من الصلصات وأنواع الصلصات ومن أشهرها البشاميل الذي يستخدم في العديد من الأطعمة المختلفة مثل اللازانيا وفي هذا الموضوع سنذكر كيفية صنع البشاميل واللازانيا بالبشاميل.

1) تحضير الباشاميل 

المكونات "

1/4 كوب زيت. نصف عبوة زبدة أو حوالي أربع ملاعق كبيرة. نصف كوب دقيق. خمسة أكواب من الحليب السائل. ملعقة صغيرة ملح. 1 ملعقة صغيرة فلفل أبيض مطحون. طريقة التحضير نضع المقلاة على النار ونذوب الزبدة على نار هادئة ونبدأ بإضافة الدقيق تدريجياً مع التحريك باستمرار. يضاف الملح والفلفل الأبيض ويقلب جيدا. نضيف الحليب تدريجيًا ونتركه على نار هادئة مع التحريك المستمر حتى يصبح الخليط متجانسًا ونحصل على الكثافة المرغوبة وجاهزًا وباردًا.

 

2) اللازانيا بالبشاميل 

المكونات: 

نصف حقنة من اللحم المفروم. بصل مقطع. ملعقة كبيرة من معجون الطماطم. 2 طماطم مقشرة ومبشورة. زيت نباتي. كعك اللازانيا. خمسة أكواب من الماء الساخن. ملعقة كبيرة ملح. جبنة موزاريلا مبشورة.

طريقة التحضير "
 

نضع قدرًا على النار ونملأه بالماء بملعقة ملح وقليل من الزيت ، حتى يبقى الماء على النار حتى يغلي. أضف اللازانيا ورقة واحدة في كل مرة. بعد ذلك نخرجه من الماء ونضعه في ماء بارد ثم نضعه في مقلاة على النار ونضع القليل من الزيت ونضع البصل المفروم فوقه ونقلب حتى يذبل ونضع اللحم المفروم فوقه ثم نحركه. جميعا. ثم نضيف معجون الطماطم ومكعبات الطماطم المبشورة والملح والفلفل واستمر في التقليب حتى ينضج اللحم. بعد ذلك ، نقوم بإعداد وعاء عميق ، ونضع القليل من الزبدة في قاعها ، ونتركها تغطي القاع تمامًا ، ونضيف القليل من البشاميل في الأعلى. رتبي شرائح اللازانيا جنبًا إلى جنب في قاع الوعاء ، وضعي اللحم المفروم فوقها ، ثم ضعي شرائح اللازانيا الأخرى فوق اللحم بحيث يكون لدينا طبقتان. نضيف اللحم المفروم ثم طبقة من اللازانيا ثم نضيف البشاميل مرة أخرى ونضيف الجبن المبشور ونضعها في الفرن حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً ثم نخرجها من الفرن ونقدمها.
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

30

متابعين

5

متابعهم

2

مقالات مشابة