طرق مختلفة لعمل الفول .

طرق مختلفة لعمل الفول .

0 المراجعات

طرق مختلفة لعمل الفول المدمس 

مقدمة المقال :طرق مختلفة لعمل الفول .

في هذا المقال  سأتحدث عن طرق مختلفة لعمل الفول المدمس بأكثر من طريقة ، وبمقادير سهلة وبسيطة ، ومتوفرة في كل بيت ، والطعم حكاية ، فالفول المدمس من الأكلات الشعبية اللذيذة جداً ، وكل وصفاته سهلة وبسيطة ، ومذاقها دائماً مميز ، ساذكر في هذا المقال أفضل ثلاث طرق لعمل الفول المدمس والحصول علي مذاق متميزة جداً ، وهما وصفة عمل الفول الدندراوي ، وطريقة عمل الفول بالبيض وطريقة عمل الفول بالطماطم .

 

1-طريقة عمل الفول الدندراوي :طرق مختلفة لعمل الفول .

هو عبارة عن وصفة لعمل الفول المدمس بالبصل والطماطم  والخضرة .

 

المكونات اللازمة لعمل الوصفة:

زيت -واحد بصلة متوسطة الحجم - الفول المدمس- ثمرة طماطم واحدة - واحد فلفل أخضر - حبة خضرة كزبرة أو بقدونس أو شبت - التوابل (ملح -فلفل اسود- كمون ).

طريقة التحضير :

في صينية علي النار هننزل بحبة زيت ، بعد م الزيت بيسخن بننزل بالبصلة ، ونديها رشة ملح بسيطة دا بيمنع الريحة القوية للبصل ، وبيمنع تدمع العين من البصل ، ثم بعد ذلك نقوم بتشويح البصل حتي تصل إلي درجة الإصفرار ، ثم بعد ذلك ننزل بالفلفلة وتكون متقطعة لمكعبات صغيرة ، ونقوم بعملية التقليب  ، وبعد ذلك ننزل بالفول المدمس  ، ونقوم بعملية التقليب لمدة دقيقتين ، وننزل عليهم بثمرة الطماطم النقطة مكبات صغيرة ، ثم نضيف حبة الخضرة شبت أو بقدونس أو كزبرة أو خليط منهما، وأخيراً نضع نصف معلقة صغيرة من الملح ونضيف الكمون والفلفل الأسود ، نتركه علي النار لمدة خمس دقائق مع التقليب المستمر ، وبالهنا والشفاء .

هذه الوصفة أنصح دائماً بتجربتها لأن مذاقها متميز جداً ، بالإضافة إليك كونها غنية بالبروتين والعناصر الغذائية ذات القيمة العالية .

2- الطريقة الثانية لعمل الفول المدمس:

طريقة عمل الفول بالبيض :

المكونات اللازمة لعمل الوصفة :

معلقتين من السمنة البلدي - عدد اتنين بيض ويفضل البلدي - الفول المدمس -نصف معلقة صغيرة من الملح-نصف معلقة من الكمون - نصف معلقة من الفلفل الأسود .

طريقة عمل الفول بالبيض:

في طاسة على النار ، ننزل بمعلقتين من السمنة البلدي ، ننتظر حتي تسخن السمنة وننزل عليها بعدك اتنين بيض ، ونقوم بالتقليب حتي يستوي البيض تماماً ، ثم ننزل عليه بالفول المدمس ونقلب جميع المكونات لمدة دقيقتين ، ثم نضيف نصف معلقة صغيرة من الملح ونضيف الكمون والفلفل الأسود ، ونطفيء النار وبالهناء والشفاء .

 

3- الطريقة الثالثة لعمل الفول المدمس:

طريقة عمل الفول بالطماطم :

طرق مختلفة لعمل الفول .

المكونات اللازمة لعمل الفول بالطماطم:

معلقتين من الزيت - فول مدمس -اتنين ثمرة طماطم مقطع مكعبات صغيرة - نصف معلقة صغيرة ملح - نصف معلقة صغيرة من الكمون - نصف معلقة من الفلفل الأسود .

 

طريقة عمل الفول بالطماطم:

في صينية علي النار هننزل بمعلقتين من الزيت ، بعد ما الزيت يسخن هننزل بالفول المدمس ، ونقلب لمدة دقيقتين ، وننزل بعدك اتنين ثمرة طماطم مُقطعة مكعبات صغيرة ، ونضيف نصف معلقة صغيرة من الملح، ونصف معلقة من الكمون ، ونصف معلقة صغيرة من الفلفل الأسود ، يترك علي النار لمدة ثلاث دقائق وبالهناء والشفاء.

فوائد الفول المدمس :

الفول المدمس من الأكلات الغنية بالبروتين ، فهو يمد الجسم بالطاقة اللازمة له ، غني بالمنجنيز اللازم للجسم ، مفيد جداً للقلب ، فيفضل تناوله علي الأقل مرة واحدة اسبوعياً ، فالفول المدمس من الأكلات السهلة ، وسريعة التحضير ، وبالإضافة لذلك فهو ذات قيمة غذائية عالية جداً .  طرق مختلفة لعمل الفول .

خاتمة المقال :

في هذا المقال تحدثت عن طرق كثيرة ومتنوعة لعمل الفول المدمس ،  فهناك طريقة عمل الفول الدندراوي وطريقة عمل الفول بالبيض وطريقة عمل الفول بالطماطم ،بأبسط المكونات، فهي مكونات سهلة التواجد في كل بيت ، فقدمت طريقة عمل الفول الدندراوي ، وطريقة عمل الفول بالبيض ، وطريقة عمل الفول بالطماطم .

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

109

متابعين

177

متابعهم

1

مقالات مشابة