الاعضاء الVIP
قصص وروايات ع كيفك Pro المستخدم أخفى الأرباح
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$25.81

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$15.51

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$25.81

هذا الإسبوع
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$15.51

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
mohamed حقق

$3.98

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mahmoud حقق

$3.24

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
طريقة عمل الجبنة الموتزاريلا وفوائدها وأفضل طرق استخدامها في الطبخ

طريقة عمل الجبنة الموتزاريلا وفوائدها وأفضل طرق استخدامها في الطبخ

تُعد الجبنة الموتزاريلا واحدة من أشهر أنواع الجبن في العالم، وتحتل مكانة رفيعة في الثقافة الإيطالية. يتم تصنيع هذا النوع من الجبن من الحليب الطازج، وتتميز بنكهتها الحلوة وقوامها المرن، وهي تستخدم بشكل شائع في صنع العديد من الأطباق الإيطالية، بما في ذلك البيتزا والباستا.

 

 

تاريخ الجبن الموتزاريلا

يعود تاريخ الجبن الموتزاريلا إلى القرن الثالث عشر في إيطاليا، ويتميز بطريقة تصنيع فريدة ومعقدة. وقد تم اكتشاف هذه الجبنة في منطقة نابولي في إيطاليا، ومنذ ذلك الحين أصبحت جزءًا لا يتجزأ من المطبخ الإيطالي.

طريقة صنع الجبن الموتزاريلا

تصنع الجبنة الموتزاريلا من الحليب الطازج، ويتم تخمير الحليب وإضافة بعض المواد الكيميائية اللازمة لجعل الجبنة تتجمد. يتم تشكيل الجبنة الموتزاريلا في كرات صغيرة، وتحفظ في الماء المالح الساخن. وعندما تبرد الجبنة، تصبح طرية ومرنة، وتعطي نكهة حلوة ومميزة.

يمكن صنع الجبنة الموتزاريلا بسهولة في المنزل باستخدام الحليب ومواد التخثر المناسبة. فيما يلي خطوات صنع الجبنة الموتزاريلا بالتفصيل:

1- تسخين الحليب: يتم تسخين حليب البقر المبستر على درجة حرارة 90 درجة مئوية لمدة 30-40 دقيقة، وذلك لتدمير البكتيريا والجراثيم وتحسين خصائص الحليب.

2- إضافة المواد المخثرة (المواد الكيميائية التي تحول الحليب إلى جبن): يضاف خليط من المواد المخثرة إلى الحليب المسخن، وهذه المواد تتكون عادةً من الفينيل أكسيتات والكلوريد الكالسيوم واللبنين.

3- التخثر: يتم خلط الحليب بالمواد المخثرة بشكل جيد وتركها لتتخثر لمدة 5-10 دقائق.

4- تصفية الجبنة: يتم صب الخليط في قماش الجبن النايلون وتصفيته للحصول على الجبنة المخثرة.

5- الغسيل والتحجيم: يتم غسل الجبنة المخثرة بالماء البارد وتحجيمها بتقسيمها إلى قطع صغيرة ووضعها في محلول ملحي لبضع ساعات.

6- التخزين: يتم تخزين الجبنة في درجة حرارة منخفضة (5-10 درجة مئوية) لمدة 2-3 أسابيع قبل الاستخدام.

استخدامات الجبن الموتزاريلا

تستخدم الجبنة الموتزاريلا بشكل شائع في العديد من الأطباق الإيطالية المشهورة. فهي تستخدم في صنع البيتزا والباستا، وتضاف إلى السندويشات والسلطات والمقبلات. تستخدم الجبنة الموتزاريلا أيضًا في العديد من الأطباق الأخرى في مختلف أنحاء العالم، وخاصة في المطبخ الأمريكي والمطبخ العالمي. فمن الممكن استخدام الجبنة الموتزاريلا في صنع البرغر والسندويشات والتوست، ويمكن تذويبها على المشويات والمعكرونة والخبز، وحتى في الأطباق الآسيوية مثل السوشي والرولات الفيتنامية.

فوائد الجبن الموتزاريلا

تحتوي الجبنة الموتزاريلا على العديد من الفوائد الغذائية الهامة. فهي تحتوي على كمية عالية من البروتين والكالسيوم والفيتامينات، وتساعد في تعزيز صحة العظام والأسنان والجلد والشعر. كما أنها تحتوي على كمية قليلة من الدهون والكوليسترول، مما يجعلها خيارًا صحيًا للأشخاص الذين يحاولون الحفاظ على وزنهم.

وفي النهاية، يمكن القول بإنه تتميز الجبنة الموتزاريلا بنكهتها اللذيذة وقابليتها للذوبان، وهي تستخدم بشكل شائع في العديد من الأطباق المفضلة في جميع أنحاء العالم. كما أنها تحتوي على العديد من الفوائد الغذائية الهامة، مما يجعلها خيارًا صحيًا ومفيدًا للجسم. لذلك، يمكن استخدام الجبنة الموتزاريلا بشكل كبير في الطهي والتخلي عن الخوف من زيادة الوزن أو الأمراض المرتبطة بالأكل الغير صحي.
 

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.