الاعضاء الVIP
قصص وروايات ع كيفك Pro المستخدم أخفى الأرباح
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$25.81

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$15.51

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$25.81

هذا الإسبوع
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$15.51

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
mohamed حقق

$3.98

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mahmoud حقق

$3.24

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
المقعد لعمل كبة بطريقة سهلة وسريعة ولكن أيضا بشكل جيد

المقعد لعمل كبة بطريقة سهلة وسريعة ولكن أيضا بشكل جيد

مرحبًا سأكتب في هذا المقال عن طبق شهير من سوريا ويسمى كبة. هذا الطبق أيضًا مشهور جدًا في البلدان الأخرى لأنه طبق جيد وبسيط يمكن لأي شخص وضعه معًا. واعتقدت أنني سأكتب القليل عن ماهيتها وكيفية وضعها. لكننا معًا سنتعرف على كيفية القيام بذلك خطوة بخطوة. 

الكبة طبق مشهور في الشرق الأوسط ولكن أيضًا في أجزاء أخرى من العالم. هناك طرق مختلفة يمكن من خلالها امتلاك كيبة. يمكن أن يكون في اللبن الصغير أو المخبوز أو المحضر . المكونات التي نحتاجها هي البرغل والماء والملح واللحم المفروم والبصل والبطاطس. لن أكتب أي توابل تحتاج إلى استخدامها لأنها مختلفة ويمكنك أن تختار لنفسك اعتمادًا على ما تحب وكيف يمكنك عادة تتبيل اللحم. لكن ما ذكرته كان المكونات الأساسية التي نحتاجها لصنع الكبة. 

كن الكبة من الجزيرة الوسطى منذ البداية ولا يعرف الكثير من الناس ذلك لأن الكثير من الناس يعتقدون أنها من الأتراك. وذلك لأن العديد من الأطباق العربية أصلها من تركيا. لكن الكبة طبق عربي أصله من سوريا. لذلك تحت بلاد الشام. ثم بدأ الجميع في سوريا في نشر الكبة إلى دول أخرى كانت قريبة مثل لبنان والأردن وفلسطين. لكن الطبق اليوم هو الأكثر شهرة في سوريا ولبنان. الى جانب ذلك ، الطبق مهم جدا. الناس من سوريا لديهم هذا الطبق على المائدة في العديد من المناسبات مثل رمضان أو العيد. 

Bildresultat för kibbeh

 

الخطوات التي سنتبعها لوضع الكبة بسيطة ولا يصعب فهمها. الخطوة الأولى هي ترك البرغل ينقع في الماء الدافئ مع الملح لمدة 40 دقيقة. إنه جيد لأننا نريد البرغل أن يكون طريًا وسهل التشكيل في عجينة. بينما يستريح البرغل ، نقوم بطهي البطاطس. لم يتم تحديد عدد البطاطس التي يجب أن نغليها لأن ذلك يعتمد على ما إذا كنا سنحتاج إلى استخدامها أم لا. عندما تصبح البطاطس والبرغل جاهزين ، سنبدأ في وضع الحشوة من أجل الكبة. الحشوة عبارة عن لحم مفروم ، ملح ، بهارات اختيارية ، بصل وزيت. بعد ذلك ، عندما ننتهي من تحضير الحشوة ، سننتقل إلى الخطوة الرابعة. الخطوة هي تشكيل الكبة لدينا. لذا ما عليك القيام به هو هرس البطاطس والبرغل معًا. يجب أن تحصل على قوام طري وإذا لم تحصل على قوام طري ، يجب إضافة المزيد من البطاطس وهرسها معًا حتى تحصل على عجينة طرية. الخطوة قبل الأخيرة هي تشكيل كرة صغيرة من العجين الذي لدينا ثم وضع القليل من الحشوة في القالب ثم تشكيلها بالشكل المعتاد الذي يشبه الكرة تقريبًا ولكن مدببًا قليلاً. بمجرد الانتهاء من تشكيل الكبة ، تكون قد وصلت إلى الخطوة الأخيرة. أخيرًا ، ضعيها في الزيت الساخن واقليها. عند دهن الكبة بالبقسماط ، احرصي على عدم وضع الكبة في الزيت الساخن. يجب أن تكون ساخنة وليست شديدة السخونة لأن الكبة ستُحترق من الخارج وجافة وباردة من الداخل ويجب أن تكون غير مطهية جيدًا. لأنها تدمر جزء من الكبة وعندها لن يكون الطعم جيداً.

إذا كنت تأكل الكبة ، فمن الواضح أنه يجب عليك أيضًا تناول الصلصة التي يمكنك تناولها بجانب الكبة على طاولة الطعام. هناك العديد من الصلصات المختلفة ، لكن أفضل صلصة بسيطة وجيدة جدًا. إنه بسيط للغاية ولا يحتاج إلى العديد من المكونات. كل ما تحتاجه هو الزبادي والملح والقليل من الليمون. ما تفعله هو إضافة كل شيء معًا ثم في النهاية ستحصل على صلصة كريمية وحامضة ومالحة. إنها مثالية للكبة لأنها صوص بارد بينما الكبة ساخنة ، وإذا كان لديك طبق ساخن ، أعتقد أنه من الجيد دائمًا وضع صوص بارد بجانبه.

 

 

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.