مزيج كريمي بالعسل والتوت الطازج

مزيج كريمي بالعسل والتوت الطازج

0 المراجعات

مرحبا!

مزيج كريمي بالعسل والتوت الطازج.. حلى وسناك خفيف بالفاكهة الطازجة ومكونات لايت وفريش.. سيحبها الكبار والصغار ولا تضر بالدايت. 

مكونات هذه الوصفة صحية ومفيدة.. لنذكر بعض الفوائد: 

الجبنة الكريمية.. غنية بفيتامين أ المهم بالرؤية ولدعم الجهاز المناعي، أيضاً حماية أنسجة بعض أعضاء الجسم. 

كذلك تحتوي الجبنة الكريمية على العديد من مضادات الأكسدة الضرورية للدفاع عن الجسم. 

تحتوي الجبنة الكريمية على سلالات البكتيريا النافعة التي تُقدم فوائد صحية للجسم.. إذا أنها تساعد في محاربة الإلتهابات وتحفيز جهاز المناعة.

تُعتبر الجبنة الكريمية منخفضة في اللاكتوز، وهو نوع من السكر الموجود في منتجات الألبان.. إذ أن بعض الأشخاص غير قادرة على هضم هذا السكر  فيصيبهم أعراض منثل الإنتفاخ، الغازات والإسهال. 

القشطة الطازجة.. فيتامين ب2 الموجود في القشطة الطازجة ضروري لتنمية ونمو الأنسجة مثل العينين، الجلد، الأغشية المخاطية، النسيج الضام، الجهاز المناعي، الجهاز العصبي والأعضاء التناسلية، بالإضافة فهو يعزز صحة الجلد والشعر والأضافر، الفسفور في القشطة ضروري لنمو العظام وكذلك الأسنان. 

العسل.. يحتوي العسل على 76% من السكر الطبيعي.. 18% ماء.. 6% معادن وفيتامينات وحبوب لقاح وبروتينات. يعتبر العسل مكافح للإلتهابات، يمنع حموضة المعدة، مخفف لأعراض البرد والسعال، يساعد في خفض ضغط الدم الوريدي، يخفض نسبة الكوليسترول الضار إذ يعتبر خالي من الدهون والكوليسترول.

يحتوي العسل أيضاً على مواد مضادة للبكتيريا.. ومواد مضادة للأكسدة لذا فهو يفي من السرطانات.

أيضاً يعمل العسل على الوقاية من أمراض الجهاز الهضمي، الحفاظ على الأسنان وحماية اللثة، علاج السعال، تعزيز هيموجلوبين الدم وزيادته. 

التوت.. يعتبر التوت بكل أنواعه من أهم الفاكهة المركّزة بالعناصر الغذائية. فهو يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الحفاظ على جهاز هضمي سليم وتجنب الإمساك. ويحافط على صحة الدماغ والقلب، خفض ضغط الدم، الوقاية من السرطان، ومفيد لصحة البشرة. 

 

هيا إلى الوصفة!

 

المكونات 

جبنة كريمية قليلة الدسم 

قشطة طازجة قليلة الدسم

عسل 

توت طازج

 

أكواب أو جِرار

 

الطريقة 

تُمزج الجبنة الكريمية مع القشطة حسب الرغبة ثم تُحلى بالعسل حسب المذاق

يُوزّع المزيج في الأكواب أو الجِرار

تُوزّع كمية حسب الرغبة من التوت على المزيج الكريمي 

 

 صحة وهنا 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

43

متابعين

36

متابعهم

1

مقالات مشابة